تحميل

اكتب للبحث

أخبار

انخفاض وفيات حوادث الطرق في دول الاتحاد الأوروبي

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

انخفضت وفيات حوادث الطرق في دول الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي بشكل غير مسبوق، فيما يبدو بسبب الإغلاق المرتبطة بتداعيات فيروس كورونا.

وقالت المفوضية الأوروبية في تقرير صدر اليوم الثلاثاء، إن دول التكتل الـ 27 سجلت خلال العام الماضي 18800 حالة وفاة ناجمة عن حوادث الطرق، مشيرة إلى أن هذا الرقم يشكل انخفاضا بنحو 17% مقارنة مع العام 2019.

المفوضية ذكرت أن تفشي وباء كورونا كان له تأثير واضح على انخفاض أعداد الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق، وإن كان هذا التأثير غير قابل للقياس.

في السياق قالت المفوضة الأوروبية للنقل أدينا فيلين :”مع انخفاض عدد الوفيات بنحو 4 آلاف شخص على طرق الاتحاد الأوروبي في عام 2020، مقارنة بعام 2019، تظل طرقنا الأكثر أمانًا في العالم”.

وأضافت: “رغم ذلك، فإننا ما زلنا وراء هدفنا للعقد الماضي، وهناك حاجة إلى عمل مشترك لمنع العودة إلى مستويات ما قبل وباء كورونا”، مؤكدة بأنه “من خلال استراتيجيتنا للتنقل المستدام والذكي، كررنا التزامنا بتنفيذ استراتيجية الاتحاد الأوروبي للسلامة على الطرق وخفض أعداد الوفيات لجميع وسائط النقل إلى ما يقرب من الصفر”.

هذا، و أشار بيان المفوضية إلى أنه على مدار العقد الماضي بين عامي 2010 و 2020 ، انخفضت أعداد الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق بنسبة 36%، لافتا إلى أن ذلك أقل من الهدف المتمثل في خفض أعداد الوفيات بنسبة 50% الذي تم تحديده لهذا العقد.

ومع ذلك، فإنه مع حدوث 42 حالة وفاة على الطرق لكل مليون نسمة، يظل الاتحاد الأوروبي القارة الأكثر أمانًا في العالم، حيث يبلغ معدل المتوسط العالمي لحالات الوفاة على الطرق أكثر من 180 حالة لكل مليون نسمة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *