تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

اليونان تحدد الموعد الرسمي لعودة السياحة

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – اليونان

قالت “كريستينا تيترادي” نائبة رئيس غرفة الفنادق أن الرابع عشر من شهر أيار/ مايو من العام الحالي سيكون الافتتاح الرسمي للسياحة في اليونان.

المسؤولة اليونانية أكدت أنه “يجب أن تتحسن صورة البلاد السياحية من خلال تنشيط السياحة، على آمل أن يكون الموعد المذكور للافتتاح الرسمي أفضل من العام الماضي حيث كان لجائحة كوفيد 19 الأثر السلبي في ذلك خلال عام 2020 “.

من جهتها لفت رئيسة معهد الأبحاث والتنبؤ (أي.تي.بي.إي) “كونستانتينا سفينو”،  إلي أن “السائح الذي يقصد اليونان لن يخضع للحجر الصحي، ولكن هذا الإجراء سيسبقه إجراءات أكثر أمناً وأماناً متمثلة بالبروتوكولات الصحية في المطارات وسلسلة السفر بصورة عامة”

وتوقعت “سفينو” بأنه لن يكون هناك افتتاحاً جماعياً للسياحة قبل الموعد الذي تم تحديده وهو الرابع عشر من شهر أيار – مايو من العام الحالي 2021.

في السياق ذاته، قال رئيس اتحاد وكالات السفر اليوناني(تسيليديس) إن عدداً من مطارات بلاده ستستقبل الوافدين الأوائل من السياح قبل 14 أيار-مايو .

ووصف “تسيليديس” ذلك بأنه سيكون عبارة عن بروفة عامة قبل الافتتاح، مؤكداً أن الهدف من كل ذلك هو فتح البلاد ولكن بعد استيفاء الشروط الخاصة بجائحة كوفيد 19 من: تطعيم، واختبار الكشف السريع.

هذا، وسيرافق الافتتاح الرسمي للسياحة في اليونان حملة إعلانية خاصة بالبروتوكولات الصحية، إضافة إلى التركيز على الموظفين في الفنادق، وتدعو وزارة السياحة والقائمين على السياحة، إلى توفير تكاليفها فيما يخص موظفي القطاع السياحي ليكونوا مؤهلين لخدمة الوافدين والقيام بعملهم على أكمل وجه.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *