تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

لتنقية جسمك من السموم في رمضان.. إليك 5 نصائح

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – صحة

يأتي شهر رمضان المبارك فرصة لتحسين صحة الأعضاء الحيوية المسؤولة عن تنقية الجسم مثل الكلى والكبد، وهو أمر مهم لتنقية دم الإنسان من السموم التي تعد ضارة.

ولكي يخرج الشخص من الشهر الفضيل جسمه نظيفا من السموم، فإن هذا يعتمد على ما يتناوله خلال هذا الشهر.

ووفقا لموقع “الكونسلتو” المتخصص في أخبار الصحة يجب الاهتمام بتناول مجموعة من الأطعمة والمشروبات، التي تساعد على تنقية الجسم من السموم، ووضع الموقع ٥ عادات تساعد على ذلك.

تناول الفاكهة

تحتوي الفواكه على فيتامينات كثيرة تساعد على تعزيز صحة الكبد، بالإضافة إلى غناها بمضادات الأكسدة، المسؤولة عن مكافحة الشوارد الحرة بجسم الإنسان.

لذلك تلعب الفواكه دورًا كبيرًا في تطهير الجسم من السموم. ويفضل تناول الفواكه بعد وجبة الإفطار بساعتين على الأقل، لكي يتمكن الجسم من امتصاص عناصرها الغذائية بشكل كامل.

الإكثار من شرب السوائل

يشير الموقع إلى ضرورة الاهتمام بشرب ٣ لتر من الماء يوميًا، ويمكن كذلك تناول العصائر الطازجة، شرط أن تكون خالية من السكر.

لا تنسى التوابل

تساعد على إكسابها عناصر غذائية، تؤدي إلى تعزيز وظائف الكبد، خاصة التخلص من السموم.

ويعد الكمون من أبرز التوابل التي تنقي الجسم من السموم، بالإضافة إلى الزنجبيل والكركم والزعفران وإكليل الجبل.

البروتينات مهمة

تساهم الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك، في تنقية الجسم من السموم الضارة، بفضل احتوائها على الأحماض الأمينية، شرط أن تكون خالية من الدهون.

الحبوب الكاملة

لها أهمية كبيرة توازي أهمية الفواكه والبروتينات، كونها غنية بالألياف التي تساعد على تحسين حركة الفضلات عبر الأمعاء، إلى أن يتم طردها خارج الجسم عن طريق عملية التبرز.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *