ألمانيا تعتزم شراء 30 مليون جرعة من  لقاح “سبوتنيك” الروسي

Vials labelled "Sputnik V Coronavirus COVID-19 Vaccine" and a syringe are seen in front of a displayed Sputnik V logo in this illustration photo taken March 12, 2021. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تعتزم ألمانيا شراء حوالي 30 مليون جرعة من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا “سبوتنيك V”، بحسب ما نقل عن رئيس وزراء ولاية ساكسونيا “مايكل كريتشمر ” اليوم الخميس.

كريتشمر قال في تصريحات صحافية :”إذا منحت وكالة الأدوية الأوروبية موافقتها على استخدامه، فسيتم شراء الدواء في الصيف على ثلاث مراحل”.

 وسبق أن أعلنت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل في مارس/ آذار الماضي ، أنه يجب على الاتحاد الأوروبي استخدام كل اللقاحات التي تقرها وكالة الأدوية الأوروبية، ومن بينها لقاح “سبوتنيك V” الروسي.

 وحينها أكدت ميركل بأن ألمانيا قد تشتري اللقاحات بنفسها إذا لم يقم الاتحاد الأوروبي بذلك.

 من جهة ثانية، بلغ عدد الجرعات المضادة لفيروس كورونا التي تم إعطاؤها في ألمانيا لغاية اليوم  22.9 مليون جرعة.

بهذا الرقم يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ534 ألفاً و417 جرعة في اليوم الواحد.  ووفقا لهذا المعدل، يتوقع أن يستغرق الأمر 6 أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

إلى ذلك، وصل عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، فيما بلغ عدد ضحايا المرض 80 ألفاً و938 حالة، بحسب بيانات معهد ” روبرت كوخ” الألماني للأمراض المعدية.

Exit mobile version