البرلمان الألماني يقر قانون “مكابح الطوارئ” لمواجهة فيروس كورونا

البرلمان الألماني

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

وافق البرلمان الألماني “بوندستاغ” على قانون “مكابح الطوارئ” الموحدة، لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا على مستوى ألمانيا، اذ صوّت 342 نائباً لصالح القانون مقابل 250 ضدها، بينما امتنع 64 عن التصويت.

التعديل الخاص بهذه الخطوة في قانون “الحماية من العدوى”، لفت إلى أن “فرض حظر تجول ليلي اعتبارا من الساعة العاشرة مساء أمرا وشيكا، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات أخرى من أجل تقليل المخالطات”.

وتهدف خطوة “مكابح الطوارئ” إلى وضع قواعد موحدة على مستوى ألمانيا لتشديد التدابير المضادة لجائحة كورونا. وستشهد الدوائر والمدن ذات الأعداد الكبيرة من الإصابات قيودا واسعة النطاق على التجول ليلا، فضلا عن وقف حضور الطلاب إلى المدارس مع فرض تعليمات مشددة للمحلات بغرض تقليل الإصابات الجديدة.

إلى جانب ذلك، من الممكن فرض الإجراءات الجديدة اعتبارا من يوم السبت المقبل، على أقل تقدير، إذ يتعين أن يوافق أيضا مجلس الولايات على “مكابح الطوارئ”.

ومن المقرر أن يتم اليوم الخميس عرض القانون الجديد على المجلس، وفي حالة الموافقة، يحال القانون إلى الرئيس “فرانك-فالتر شتاينماير” للتصديق عليه قبل أن يتم نشره في الصحيفة الرسمية.

بينما، تم تحديد مدة الإجراءات الجديدة المترتبة على تعديل قانون الحماية من العدوى حتى نهاية يونيو المقبل، ويتوقع النواب أن تتمكن حملة التطعيم من الحد من الجائحة عند ذلك التاريخ على نحو قوي.

وسبق قرار البرلمان تراشق بالألفاظ في الجلسة العامة، كما تظاهر أكثر من 8000 شخص من مناوئي تدابير كورونا بالقرب من مبنى البرلمان وحاولت الشرطة تفريق المظاهرة نظرا لارتكاب الكثير من المخالفات لقواعد كورونا.

Exit mobile version