تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء مجتمع

جثث فوق الماء.. غرق قارب يحمل 130 مهاجراً قبالة السواحل الليبية

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

لقي نحو عشر مهاجرين حتفهم بعد غرق قاربهم المطّاطي قبالة السواحل الليبية وكان على متنه 130 مهاجراً، اذ لم يتم العثور على ناجين آخرين

منظمة “إس.أو.إس” الأوروبية غير الحكومية، قالت: إنها “تلقت بلاغا من الهيئة التطوعية التي تقوم بعمليات إنقاذ في البحر المتوسط. بشأن مهاجرين يعانون من مصاعب، ووجود ثلاثة قوارب في المياه الدولية قبالة السواحل الليبية”.

وأوضحت “إس.أو.إس” أنهم قاموا بالتوجه إلى المنطقة بسفينة إنقاذ تابعة لهم، يرافقهم سفينتي شحن أخريين، رغم سوء الطقس حيث وصل ارتفاع الموج إلى ٦ أمتار.

كما، تمكنت سفينة شحن من رصد ثلاث حثث، في حين تمكنت وكالة ” فرونتكس” الأوروبية التي تعمل على الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي من العثور على الزورق المطاطي.

وفي هذا السياق قالت منسقة البحث والانقاذ على متن سفيتة “اوشين فايكينغ” لم نعثر على ناجين للأسف، ولكننا وجدنا عشرة جثث بالقرب من حطام الزورق.

من جانبها اكدت الصحافية الفرنسية “ايمانويل شاز” في وكالة فرانس برس المرافقة لفريق الانقاذ ان الأمل بالعثور على ناجين معدوم، وان عدد الجثث التي بانت لهم كانت كثيرة.

وفي وقت سابق كانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة قد ذكرت ان نحو ٤١ شخصا من بينهم طفل لقوا مصرعهم قبالة السواحل التونسية بعد غرق القارب كانوا على متنه.. وكان هؤلاء المهاجرون متوجهين إلى أوروبا، وجميعهم من بلدان افريقية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *