تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة مجتمع

إنفلونزا الطيور تجتاح مقاطعة بلجيكية

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بلجيكا

كشفت بلدية “وارحيم” في مقاطعة “فلاندرز” البلجيكية، انتشار انفلونزا الطيور من نوع “اتش 5 . إن 8″،وذلك بعد أن تم تشخيص هذا الوباء لدى تاجر طيور يعمل في المنطقة.

السلطات البلجيكية سارعت إلى اتخاذ تدابير وقائية بإنشاء منطقة عازلة مؤقتة بطول ثلاث كيلو مترات حول مكان التاجر. لافتة إلى نها “ستتخذ تدابير إضافية بهدف منع انتشار الفيروس على نطاق واسع ما يمكن أن يسبب كارثة لو تفشى هذا المرض”.

وذكرت مصادر إعلامية مطلعة أن فيروس أنفلونزا الطيور، لم يختفِ تماماً من بلجيكا، وأن جميع مزارعي الدواجن ومربيها لا يزالون بحاجة إلى توخي الحذر.

إلى جانب ذلك، د أجريت اختبارات على عدد من الطيور النافقة، وجاءت النتائج سلبية، الأمر الذي جعل السلطات المعنية بالتخفيف من وطأة التخوف من انفلونزا الطيور.

كما لفتت البلديات إلى  أنه “لا ضرورة إلى تدابير إضافية تشمل بقية البلاد، ولكن في الوقت نفسه يجب اليقظة وأخذ الاحتياطات اللازمة بالنسبة لمربي الدواجن في كافة أنحاء البلاد”.

وكانت البلديات قد عممت ببطاقات دعوة لكل الأسواق التي باعها التاجر المذكور والذي تم تشخيص المرض في مزرعته بأن تتوخى الحذر .. وقد شملت هذه الدعوة نحو سبع أسواق.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *