تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

الكشف عن تفاصيل وصية الأمير “فيليب” لملك المستقبل

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كشفت تقارير إعلامية بريطانية، أن الأمير “فيليب” قضى السنوات الأخيرة من حياته في إعداد الأمير “ويليام” لتولي العرش البريطاني.

صحيفة “mirror” البريطانية، ذكرت أن”ويليام”هو الثاني في ترتيب ولاية العرش بعد والده الأمير “تشارلز”، لافتة إلى أن الأمير فيليب كان يرى أن الأمير ويليام بحاجة إلى المزيد من التحضير.

يذكر أن الأمير فيليب توفي يوم التاسع من أبريل/ نيسان عن عمر ناهز 99 عاما. وكانت الملكة قد وصفت الأمير فيليب بأنه مصدر “قوتها وسندها” طوال زواجهما الذي استمر عقودا عديدة.

وأكدت الصحيفة أن الأمير فيليب، كان شخصية رئيسية في استعدادات حفيده للدور المهم القادم في حياته.

بدوره، المؤرخ الملكي “روبرت لاسي” مؤلف السيرة الذاتية الأكثر مبيعًا “Battle of Brothers” قال: “كان فيليب حاسمًا في مساعدة حفيده ويليام كملك مستقبلي، عندما حان الوقت للملكة للتحدث مع ويليام، كان فيليب ينأى بنفسه بهدوء لأنه لم يرد التدخل في الجانب الدستوري من عمل الملكة”.

ويسلط الكتاب الضوء على الصراعات التي ظهرت كنتيجة لأدوار “الوريث” و”الاحتياطي” التي تتغلغل في الطبقة الأرستقراطية البريطانية، كما يزعم أن بذور المشكلة زُرعت عند انهيار زواج والدي “ويليام” و”هاري”؛ وسوف يتطرق الكتاب إلى كيفية تأثر علاقة الأخوين بزوجتيهما “كيت ميدلتون” و”ميجان ماركل”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *