تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

بلغاريا تحدد موعد اعتماد شهادات كورونا الصحية

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بلغاريا

قال وزير الصحة المنتهية ولايته “كوستين أنجيلوف” إنه “بحلول الأول من شهر أيار/مايو القادم، سيتطلب دخول البلاد إما شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا، أو اختيار بي .سي . آر سلبي، أو وثيقة تثبت الشفاء من مرض كورونا”.

الوزير “أنجيلوف” أوضح أنه “سيتم السماح بالحضور الشخصي للأنشطة الجماعية في مراكز الدراسة التعليمية واللغوية اعتبارًا من اليوم السبت، بشرط أن يحافظ الأشخاص على مسافة لا تقل عن 1.5 متر، ويرتدون أقنعة واقية، وسيتم تطهير المباني وتعقيمها كل ساعة”.

وأعلن الوزير المنتهية ولايته أنه من المتوقع أن يزداد الحضور الشخصي للمدارس بعد تاريخ العاشر من شهر أيار/مايو، وأن تتغير إجراءات تنظيم الرحلات السياحية بحلول نهاية الشهر المذكور.

كما لفت الوزير البلغاري إلى أنه “سيسمح بحضور الكنيسة خلال عيد الفصح القادم، وأنه سيتعين على الناس ارتداء الأقنعة، باستثناء الكهنة، وستكون الكنائس ملزمة بتوفير المطهرات في أبوابها، وتطهير الأسطح، وتهوية المباني بانتظام، وتنظيم تدفق المصلين وضمان نقطة دخول وخروج منفصلة، وتقليل مدة الخدمة، إن أمكن، وسيُمنع المصلين من لمس الآثار أو تقبيل الأيقونات”.

وفي سياق متصل، أكد كبير مفتشي الصحة “انجيل كتشيف” أن “السلطات تحاول أن تجعل هذه الإجراءات شبيهة بإجراءات الدول المجاورة، ومماثلة للإجراءات التي تعمد المفوضية الأوروبية إلى اعتمادها بصورة نهائية وجعلها إلزامية بنهاية شهر أيار/ مايو”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *