تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

إيطاليا تقر خطة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي للتعافي الاقتصادي

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- إيطاليا

وافقت الحكومة الإيطالية اليوم الأحد، على خطة لاستخدام أموال الإتحاد الأوروبي للتعافي الاقتصادي من تداعيات أزمة جائحة كورونا، بهدف انعاش اقتصادها بعد تضرره بشدة بسبب تداعيات الأزمة الوبائية.

الحكومة الإيطالية قالت في بيان، أن الحزمة المؤلفة من منح وقروض ستدفع نحو إعادة مسار الاقتصاد المحلي لطريق النمو، من خلال ضخ سيولة لمعالجة مواضع الاختلال.

ويمكن أن تحصل إيطاليا، التي تضررت بشدة من الجائحة، على 191.5 مليار يورومن صندوق التعافي الأوروبي، منها 69 مليار يورو على شكل منح.

وجاء في البيان الحكومي أن مسؤولين اتفقوا على الخطة بعد اجتماع عقد الليلة الماضية، وذلك قبل أيام فقط من موعد نهائي هو 30 إبريل/ نيسان الجاري. ومازال يتعين موافقة البرلمان على الخطة.

وذكرت الحكومة أن الحزمة سيكون لها “تأثير (إيجابي) كبير” على الاقتصاد الإيطالي، الذي تضرر بشدة من جائحة كورونا، وأدى إلى انكماش الناتج المحلي الإجمالي خلال 2020 بنسبة 8.9 %.

ووفقا لتقرير وكالة “بلومبرغ”، الأحد، تخطط حكومة إيطاليا لاستخدام الأموال لتسريع التحول الأخضر والرقمي للاقتصاد، وتحسين تدريب القوى العاملة لخفض نسب البطالة، مضيفة بأنه “سيتم استخدام جزء من الأموال لمشاريع البنية التحتية”.

.كما سيتم استخدام جزء منها للحد من عدم المساواة، مع تخصيص 40 % منها للمناطق الجنوبية الفقيرة في إيطاليا، بحسب التقرير.

وتشير توقعات الحكومة الإيطالية إلى أن المنح والقروض التي يقدمها الاتحاد الأوروبي في إطار جهود مواجهة تداعيات جائحة كورونا، ستساهم في نمو الاقتصاد الإيطالي بمعدل 3.6 %.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *