تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

الأكبر في تاريخ ألمانيا.. “مليونير البيتكوين” يدعم حزب الخضر

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تبرع “مطور برمجيات” ألماني جمع ثروته من العملة الافتراضية “بيتكوين”، لحزب الخضر بمبلغ ضخم، ليكون أكبر مبلغ يتلقاه حزب سياسي في تاريخ ألمانيا.

تبرع الشاب “موريتس شميت” الذي تصل قيمته إلى مليون يورو، تصدر عناوين الصحف هذا الشهر، إذ جرت العادة أن يتلقى الحزب مبالغ صغيرة فقط، معظمها من مستحقات الأعضاء ومساعدات الدولة المرتبطة بنتائج الانتخابات.

الشاب الألماني “شميت” البالغ من العمر 39 قال لوسائل الاعلام: “استفدت كثيرا من فقاعة بيتكوين، وكانت مغامرة صعبة، والعائدات عبارة عن ثروات غير مكتسبة حقا، ولقد كنت أنتظر نوعا ما الفرصة المناسبة للتبرع بمبلغ كبير”.

وذكر الشاب الألماني، وهو من بلدة “غرايفسفالد” الواقعة شمال شرقي ألمانيا والذي لم يظهر سابقا على أي قوائم للمانحين السياسيين الرئيسيين، أنه اشترى عملة بيتكوين بقيمة “بضعة آلاف يورو” في العام 2011، قبل وقت قصير من انهيارها، الامر الذي أدى إلى تبخر قرابة 90 بالمئة من قيمة ما اشتراه. لافتاً إلى أنه “جنى حوالي مليوني يورو من بيع بيتكوين تدريجيا على مر السنين”.

يذكر أنه منذ ذلك الحين، ارتفعت أسعار بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى بشكل متكرر قبل أن تتهاوى فجأة في حين كان المستثمرون يأملون في تحقيق أرباح سريعة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *