شركة فيات تطلق مركبة “تورو” بمواصفات عصرية

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

قررت شركة فيات خوض سباق المنافسة للدخول في عالم سوق السيارات، اذ أطلقت نموذجها المعدل من سيارات Toro، التي جاءت بهيكل عصري ومميز جدا.

وينفرد تصميم فيات الجديد بجاذبية المصابيح والواجهة الأمامية وحتى ملحقات تثبيت الأمتعة على السقف وفي الصندوق الخلفي.

وحصلت “تورو” على هيكل بطول 4 أمتار و90 سنتيمترا مبني على منصة مأخوذة من سيارات jeep compass رباعية الدفع.

وشمل المركبة الحديثة أيضا التصميم الداخلي وخصوصا تصميم واجهة القيادة والمقود والمقاعد وتصميم الأبواب من الداخل، كما جهزت بقمرة فيها صفان من المقاعد المخصصة لخمسة ركاب.

وجهزت واجهة القيادة بشاشة قبالة السائق بمقاس 7 بوصات لتعمل كلوحة عدادات إلكترونية، وبشاشة لمسية طولية في منتصفها يمكنها الاقتران مع الأجهزة الذكية ويمكن من خلالها التحكم بأنظمة المولتيميديا الحديثة أو أنظمة الملاحة أو مراقبة محيط “تورو” بالكاميرات.

وزودت فيات هذه السيارة بأنظمة فرملة أوتوماتيكية لحالات الطوارئ، وأنظمة التتبع والحفاظ على المسار على الطرقات السريعة، وعلى كاميرات وحساسات مسافات أمامية وخلفية، وحساسات للضوء والمطر، وأنظمة لتدفئة المقاعد والمقود.

وذكرت إدارة شركة فيات أن مركبتها الجديدة ستطرح بعدة نماذج من المحركات، محركات Turbo Flex توربينية بسعة 1.3 ليتربعزم 180 و186 حصانا، ومحركات بسعة 1.8 ليتر بعزم 139 حصانا، ومحركات MultiJet  بسعة 2.0 ليتر وعزم 170 حصانا، ستعمل جميعها مع علب سرعة أوتوماتيكية بتسع سرعات.

Exit mobile version