تحميل

اكتب للبحث

أخبار

مرتبطة بإسرائيل.. اعتقالات في دول أوروبية داخل شركات تدير عمليات احتيال

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- عواصم

كشفت تقارير صحافية أوروبية اليوم الأحد، أن عدة دول أوروبية نفذت خلال مارس/ آذار الماضي، مداهمات واعتقالات طالت أشخاصا عاملين في شركات تدير عمليات احتيال إلكتروني.

المصادر اوضحت أن هذه الشركات متهمة بقضايا تتعلق بعمليات احتيال في قطاع الاستثمار ومرتبطة بإسرائيل، مشيرة إلى أن عمليات المداهمة نفذت في كل من ألمانيا وكوسوفو وبلغاريا.

ووفقا للمصادر فإن الشرطة الألمانية داهمت في 31 مارس/ آذار الماضي، مراكز اتصال واعتقلت 18 شخصا بتهمة إدارة مواقع تداول عبر الإنترنت يزعم أنها تحايلت على آلاف الألمان وغيرهم من المواطنين، لافتة إلى أن الاشخاص الذين تم اعتقالهم هم من ألمانيا و كوسوفو وألبانيا.

وأكدت أنه في وقت سابق من شهر مارس/ آذار، داهمت الشرطة مجموعة منفصلة من مراكز الاتصال في بلغاريا حيث ألقت القبض على 5 مشتبه بهم ارتبطوا بالمواقع الإلكترونية.

وقالت إن عددا من المواقع الإلكترونية الاحتيالية المزعومة عملت في بلغاريا باستخدام منصة تداول عبر الإنترنت إسرائيلية، و قامت بالاحتيال على المستثمرين بمبالغ بلغت قيمتها عشرات الملايين من اليوروهات.

وتصف الشرطة شركات الاستثمار عبر الإنترنت مثل تلك التي داهمتها في كل من بلغاريا وكوسوفو بأنها كارثة واسعة النطاق تؤثر على آلاف المستثمرين في ألمانيا وعدد لا يحصى من المستثمرين الآخرين في جميع أنحاء أوروبا.

 في السياق، تقول  سلطات إنفاذ القانون الألمانية إن “الهيكل الأساسي للجريمة هو نفسه، حيث يقول المحتالون للمستثمرين بأنهم يتداولون بأداة مالية معينة”، وأضافت بأنه :”في الماضي، كانت هذه الأداة عبارة عن خيارات ثنائية أما حاليا، هي العقود مقابل الفروقات والعملات الأجنبية والعملات المشفرة.. لكن هذا الاستثمار وهمي”.

 

 

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *