تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

فرنسا..  مقال نشره عسكريون يهدد بانقلاب عسكري

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

نشر عسكريون فرنسيون بينهم 20 جنرالا و100 ضابط رفيع المستوى وأكثر من ألف عسكري آخرين، مقالا، تحدثوا فيه عن تفكك فرنسا.

جاء ذلك في مقال نشرته مجلة “فالور أكتويل” الأسبوعية، ودعا خلاله الموقعون الرئيس “إيمانويل ماكرون” إلى الدفاع عن الوطنية.

وأدان هؤلاء العسكريون التفكك الذي يضرب الوطن ويتجلى، عبر شيء من معاداة العنصرية، بهدف واحد هو خلق حالة من الضيق وحتى الكراهية بين المجموعات، مضيفين أنهم مستعدون لدعم السياسات التي ستأخذ في الاعتبار حماية الأمة.

وأوضح المقال إلى أن التفكك الحاصل يؤدي مع الإسلاموية وجحافل الضواحي، كما يؤدي لفصل أجزاء عديدة من الأمة لتحويلها إلى أراض خاضعة لعقائد تتعارض مع دستورنا، على حد تعبيرهم.

ولاقى المقال استياء العديد من شخصيات حزب اليسار الفرنسي، التي دانت غياب رد فعل من الحكومة، وفق ما أوردت وكالة فرانس برس.

في السياق، نشرت المجلة تعليقا لمارين لوبن “زعيمة اليمين الفرنسي” دعت فيه الانضمام إلى عملهم والمشاركة في ما وصفتها معركة فرنسا التي بدأت.

من جانبه، أدان “جان لوك ميلينشون” زعيم حزب فرنسا المتمردة (يسار راديكالي)، إعلان العسكريين المثير للدهشة”، بينما رأى المرشح الاشتراكي السابق للانتخابات الرئاسية في 2017 “بونوا هامون” أن “20 جنرالا يهددون بشكل واضح الجمهورية بانقلاب عسكري”.

يذكر أن  الرئيس السابق لهيئة أركان الجيوش الفرنسية “بيار دي فيلييه”، قد يترشح للانتخابات الرئاسية في 2022، وفق ما ذكرت فرانس برس.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *