تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء مجتمع

فيديو.. اعتداء عنصري على لاجئ سوري في ألمانيا يثير غضبا واسعا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

وثق مقطع فيديو اعتداء رجل ألماني 39 عاما على شاب سوري 17 عاما بالبصق والشتم والضرب بإحدى حافلات قطار مدينة “ايرفورت” الألمانية.

ولاقى الفيديو الذي وثقه أحد المسافرين ونشرته مواقع ألمانية، ردود أفعال غاضبة وانتقادات في ألمانيا وخارجها

وقالت صحيفة بيلد الألمانية، إن الرجل وجه للاجئ السوري كلاما عنصريا وشتمه بألفاظ نابية (ارجع من حيث أتيت.. أرجع إلى بلدك واترك بلدي، ويجب عليك أن تحني رأسك حين أقف أمامك)، قبل أن يركله في رأسه عدة مرات ويكسر هاتفه، كما يظهر في الفيديو.

https://www.facebook.com/omid.nawabi.75/posts/1828439797330509

الصحيفة وصفت الهجوم على الفتى بـ”العنصري والمخزي”، فيما سلطت وسائل إعلام ألمانية الضوء على هذه الحادثة.

وأثار الموقف غضب الركاب مما جعلهم يستدعون الشرطة على الفور، ولكن المعتدي الألماني هرب قبل وصول عناصر الشرطة.

يشار إلى أن شرطة إيرفورت أعلنت أنه تم التعرف على بيانات المهاجم، وتمكنت من اعتقاله، مضيفة أنها تلقت العديد من الاتصالات من شهود عيان تعرفوا على هوية الرجل، وإنهم يريدون الادلاء بأقوالهم، وهو ما مكّن الشرطة من سرعة تحديد هويته.

بالإضافة إلى ذلك، قام المسؤولون بتأمين لقطات الفيديو الخاصة بالقطار، وتبين أن للرجل سجلا إجراميا في العديد من قضايا العنف والمخدرات.

من جهته، أعرب وزير الداخلية في ولاية تورينغن جورج ماير (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) عن صدمته لهذا الاعتداء وقال “شعرت بالضيق الشديد عندما شاهدت الفيديو. لقد صدمت من العدوانية والعنف ضد شاب أعزل. أنا أدين ذلك بشدة”.

وتابع الوزير “يشعر الجاني أيضا في الأماكن العامة، وفي القطارات، بأنه آمن للغاية على ما يبدو للتعبير عن كراهيته. وهو ما يجب أن يتغير”.

وأعرب الوزير عن امتنانه لتحرك الشرطة السريع والمساعدة الكبيرة التي تلقتها الشرطة، مؤكدا أن هذه إشارة بأن المجتمع الألماني لا يقبل مثل هذا الأمر.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *