تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

“لعبة متكافئة”.. الاتحاد الأوروبي يسعى لشراكة تجارية مع الصين

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

قال “فلديس دوميروفسكس” نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، إن الاتحاد الأوروبي يسعى إلى خلق فرص متكافئة مع الصين، وأنهم يعملون بهذا الشأن على المستويين العالمي والأوروبي.

“دومتروفسكس” وصف الاقتصاد الصيني بأنه سيصبح أكبر اقتصاد في العالم خلال الأعوام القليلة القادمة ما يشجع على التعاون مع الصين.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، أن “الاتحاد الأوروبي مهتم بشكل كبير بما يتعلق ببعض القضايا، والتي يسعى الاتحاد لحلها وهي ضمان قواعد لعبة متكافئة بين الاتحاد الأوروبي والصين في التجارة”.

كما لفت المسؤول الأوروبي إلى أن “الاتحاد الأوروبي يعمل على هذه القضية على المستوى الدولي في منصة منظمة التجارة العالمية، وعلى المستوى الأوروبي”.

وذكرت مصادر إعلامية مطلعة أن الاتحاد الأوروبي توصل إلى اتفاق مبدئي مع الصين بشأن اتفاقية استثمار في ديسمبر – كانون الأول الفائت.

يشار إلى أن المفوضية الأوروبية تعمل على تطوير إجراءات قانونية لمواجهة التأثير السلبي للإعانات الأجنبية على السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي عند استيراد السلع من الخارج.

وكان مكتب الإحصاءات الأوروبي قد أفاد سابقًا، بأن الصين أصبحت الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي للمرة الأولى، متجاوزة الولايات المتحدة. وتحتل الصين المكانة الأكثر أهمية في التجارة العالمية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *