تحميل

اكتب للبحث

أخبار ثقافة

أزمة “قطاع الثقافة”.. “ميركل” تدافع عن قيود اجراءات كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أبدت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” تفهمها لوضع العديد من صانعي الثقافة في ظل جائحة فيروس كورونا، مشدد ة على أن “الحكومة لم يكن لديها من حل سوى هذه الإجراءات”.

“ميركل” خلال مؤتمر مع صناع الفن والثقافة قالت: “بالطبع أستطيع أن أفهم أن الناس محبطون، والفنانين يعيشون من خلال تصوير عواطفهم وقدراتهم سواء عن طريق آلة أو كلمة منطوقة أو معارض”.

وأكد المستشارة “ميركل”، أن “الجزء الغالب من الفنانين تأثروا بالجائحة منذ البداية، وإن الدولة حاولت من جانبها التخفيف من حدة بعض الأمور لكن الفن أكبر من أن يتم تعويضه بطريقة أو بأخرى، وهذه فترة حزينة”، لافتة إلى أنه “بمقدورها أن تتفهم وجود إحباط”.

كما، دافعت “ميركل” عن القواعد السارية ضد كورونا مؤكدة أنه “لا ينبغي أن يكون هناك نموا مستمرا في عدد الإصابات”.

وذكرت المستشارة الألمانية، أنها “تعتزم مراعاة قطاع الثقافة خلال تخفيف تدابير مكافحة كورونا، ومن المهم تماما أن تتضمن كل خطوة فتح عنصرا من عناصر الثقافة”.

أما فيما يخص المطالبات المتكررة لصانعي الثقافة بتوفير تأمين دستوري لهذا القطاع، اوضحت “ميركل: أن “ترسيخ ذلك الأمر في الدستور وحده لن يساعدكم في أن ينشأ عن ذلك مطلب قانوني، ويجب تنظيم قانون آخر”.

وحذرت “ميركل” من تداعيات محتملة من توفير النفقات في قطاع الثقافة، موضحة أنه “سنحاول بذل كل شيء لنحظى بعرضنا الثقافي الاتحادي المتنوع

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *