تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات

 البرتغال تعلن موعد انتهاء حالة الطوارئ

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- البرتغال

أعلن الرئيس البرتغالي، مارسيلو ريبيلو دي سوزا، أمس الثلاثاء، عن أن حالة الطوارئ المفروضة لمواجهة فيروس كورونا، ستنتهي يوم الجمعة المقبل.

يأتي هذا بالتزامن مع تراجع أعداد الإصابات بشكل كبير واستعداد البلاد لمواصلة تخفيف قيود الإغلاق المشددة التي تفرضها منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وقال دي سوزا في خطاب متلفز: “بدون حالة الطوارئ، من الضروري الإبقاء على جميع التدابير الأساسية لمنع حدوث انتكاسة”.

ورغم خروج البلاد من حالة الطوارئ، إلا أنها ستنتقل حال أخرى تتيح للحكومة أيضا فرض بعض الإجراءات للحد من خطر عدوى الفيروس، لكن الأحكام التي يمكن أن تفرضها محدودة بشكل أكبر ويجب أن تكون مبررة.

الرئيس البرتغال شدد في خطابه على أنه لن يتردد، إذا لزم الأمر، في المضي قدما لفرض حالة الطوارئ من جديد.

وكانت السلطات الصحية البرتغالية قالت الاثنين الماضي إنها لم تسجل، أي حالة وفاة مرتبطةبكورونا خلال 24 ساعة، وذلك للمرة الأولى منذ قرابة تسعة أشهر .

واليوم الأربعاء، سجلت البرتغال 353 إصابة جديدة بالفيروس و5 حالات وفاة، لتصل بذلك حصيلة الإصابات لمستوى 835 ألفا، بينما بلغ عدد ضحايا المرض 16 ألفا و965 حالة وفاة.

يذكر أن البرتغال كان أقل ضررا بجائحة كورونا مقارنة مع باقي الدول الأوروبية لاسيما جارتها القريبة إسبانيا، ورغم ذلك فإن تداعيات الجائحة والإغلاقات تسببت بتضرر اقتصاد البلاد، خاصة أن البرتغال تعتمد بشكل كبير على قطاع السياحة الخاسر الأكبر من الجائحة في هذا البلد.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *