تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

بعد إفلاسها.. المفوضية الأوروبية تدعم “سويسبورت بلجيم” لخدمات الطيران

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

قدمت المفوضية الأوروبية اقتراحاً ينص على دعم نحو 1500 موظف سابق في شركة خدمات الطيران “سويسبورت بلجيم”، وذلك بسبب تداعيات جائحة كورونا الاقتصادية.

المفوضية الأوروبية قالت: إن “هؤلاء الموظفين، هم ممن فقدوا وظائفهم بسبب وباء كوفيد19، وأن المبلغ الذي رصدته لهذا الأمر بلغ 3.7 مليون يورو”.

وأشارت المفوضية إلى أن “هذا المبلغ، سيساهم في مساعدة هؤلاء الموظفين في العثور على وظائف جديدة من خلال التعليم، أو التدريب الإضافي، أو دعمهم في بدء أعمالهم التجارية الخاصة”.

وفي هذا السياق، أكد مفوض التوظيف والحقوق في المفوضية الأوروبية “نيكولاس سميث” أن |هذا الإجراء لا شك سيؤدي إلى تدابير الدعم لهؤلاء، وسيساعدهم على تكييف مهاراتهم مع فرص العمل الجديدة أو بدء أعمالهم الخاصة بهم.

هذا، وكانت شركة “سويسبورت بيلجم” واحدة من العديد من شركات خدمات الطيران مما تأثروا بسبب وباء كورونا، وأعلنوا إفلاسهم، ما أجبر نحو 1468 من موظفيها إلى فقدان وظائفهم.

يُذكر أن الإجراءات التي يشارك في تمويلها صندوق العولمة الأوروبي، من تقديم المشورة بشأن البحث عن عمل، إلى التدريب المهني، وفرص تعليمية مثل التدريب على اللغة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فضلاً عن دعم بدء عمل تجاري.

كما يمكن للمشاركين أن يحصلوا على حوافز إضافية. ويشمل ذلك مكافأة للقضاء على القوالب النمطية الجنسانية للعاملين من الجنس الأقل تمثيلا، الذين يختارون التدريب المهني للوظائف التي بها اختلال كبير في التوازن بين الجنسين.

وتقدر التكلفة الإجمالية لتدابير الدعم بمبلغ 6.2 مليون يورو. سيتم تمويل 3.7 مليون يورو من هذه التكاليف من صندوق تعديل العولمة الأوروبي. وستقوم السلطات الإقليمية البلجيكية بتمويل المبلغ المتبقي –حسب وسائل إعلامية مطلعة-.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *