تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة مجتمع

النمسا تطلق برنامج تطعيم لكافة الفئات العمرية

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – النمسا

حددت السلطات الصحية في النمسا الفترة ما بين الثالث والعاشر من شهر أيار-مايو المقبل، موعداً لتفعيل المزيد من التطعيم ضد كوفيذ19.

“ستيفان بيرنكوف” نائب محافظ العاصمة قال: إنه “نظراُ لزيادة كميات اللقاح، يمكن الآن تسريع معدل التطعيم، وأنه سيتم خلال الأيام القادمة إصدار الحجز لجميع الفئات العمرية”.

وأكد المسؤول النمساوي، أن “برنامج التطعيم سيكون على الشكل التالي: سيتم أولاً تطعيم من تزيد أعمارهم عن خمسين عاماً ، ثم في الخامس من شهر أيار- مايو سيتم تطعيم من تجاوزوا الأربعين عاماً”.

وبدءًا من 7 أيار -مايو للمجموعات التي تزيد أعمارهم عن 30 عامًا، ومن 10 أيار – مايو لكل شخص فوق سن 16 عامًا. وسيتم تحرير ما مجموعه 326000 موعدًا ، وسيتم الحقن بحلول منتصف / نهاية  حزيران – يونيو.

من جهته، قال “أولريك كونيغسيرغر لودفيغ” مستشار الصحة: “يأتي اللقاح حالياً بأعداد كبيرة لدرجة أننا قادرون على الإعلان عن جدول تطعيم قوي جداً”.

ولفت “لودفيغ” إلى أن “بلاده تخطو خطوة كبيرة في مكافحة الوباء، والنمسا هي أول ولاية فيدرالية تعلن عن تفعيل مواعيد التطعيم لكافة الفئات العمرية”.

هذا، وكانت وزارة الصحة في البلاد قد أعلنت عن برنامج التطعيم، وطريقة الحجز على صفحة خاصة على الانترنت، وأنها تلقت عشرات ألاف الطلبات لحجز اللقاح.

وحسب تقارير صادرة عن الوزارة، فإن ثلث النمسا أخذوا اللقاح، وخاصة ممن تزيد أعمارهم عن السابعة والخمسين عاماً، الأمر الذي سيحد من انتشار الوباء حسب ما أكدته وزارة الصحة في البلاد.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *