تحميل

اكتب للبحث

أخبار

روسيا تعلن القبض على 16 شخصا بتهمة التخطيط لشن هجمات مسلحة

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – روسيا

 أفادت وسائل إعلام روسية اليوم الخميس، أن الأمن الفدرالي الروسي في 9 مدن روسية القى القبض على 16 شخص كانوا “يخططون” لتنفيذ تفجيرات وهجمات مسلحة في الأراضي الروسية.

ونقلت المصادر عن الأمن الروسي قوله في بيان إن “زعيم الجماعة المتطرفة للشباب الأوكراني “أم. كا. أو”، إيغور كراسنوف، كان ينسق نشاط هذه الجماعة في الأراضي الروسية من داخل أوكرانيا، وأنه تم تجنيد الأعضاء الجدد للجماعة بشكل تدريجي”.

وبحسب البيان فإنه “أثناء إجراء التفتيش في منازل المقبوض عليهم، تمت مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة والرموز المتطرفة والوثائق التي تضم المعلومات حول الجرائم الإرهابية والمتطرفة المرتكبة والتي من المخطط ارتكابها”.

كذلك “تم العثور على تقارير مصورة حول أعمال العنف السابقة التي كانوا يرسلونها لزعيم الجماعة”، بحسب زعم البيان الذي أشار إلى أنه في “إطار القضايا الجنائية المفتوحة نجري أعمال البحث والتحقيق الهادفة إلى كشف جميع جرائمهم”.

وسبق للسلطات الروسية أن أعلنت منتصف آذار/مارس الماضي أنه تم القبض على 14 عضوا من مجمع “أم كا أو” الشبابي الأوكراني الراديكالي، زاعمه أنهم اعترفوا بجرمهم وقالوا إن تنظيم المجمع تم عام 2019 تحت التأثير الإيديولوجي لزعيمه كراسنوف، الذي أرسل تعليمات بارتكاب أعمال إرهابية ومجازر وأعمال عنف أخرى في روسيا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *