تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة مجتمع

كبير أطباء بريطانيا: موجة كورونا الثالثة ستكون “أقل حدة”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

قال كبير الأطباء في بريطانيا، إنه لا خوف من الموجة الثالثة لفيروس كورونا، في ظل التقدم في برنامج التطعيم في البلاد.

كبير الأطباء البريطاني أكد أنه “إذا استمر برنامج التطعيم بنفس الوتيرة، واستمر نجاحه كما هو حتى الآن، فإن الموجة الثالثة، يمكن أن تكون مجرد تفشي ثالث وأقل حدة”.

وأشار الخبير الطبي إلى أنه” من غير المعقول أن نصدق أننا سننتقل من فترة هدوء نسبي، دون مزيد من الاضطرابات فيما يتعلق بالاتجاهات الصعودية من الآن وحتى العام القادم”.

بدوره، قال وزير الصحة “مات هانكوك” إن إنجلترا تسير على الطريق الصحيح للمرحلة التالية من رفع قيود الإغلاق شهر أيار – مايو القادم. موضحا أنه “سيتم السماح بافتتاح الحانات والمطاعم الداخلية اعتبارًا من 17 أيار – مايو على أقرب تقدير، وفقًا لخريطة طريق الخروج من إغلاق الحكومة”.

وأعلن “هانكوك” أن حكومة بلاده ستوفر 60 مليون جرعة إضافية من لقاح Pfizer / BioNtech ضد Covid-19. وستضع الحكومة برنامج تطعيم جديد في الخريف للفئات الأكثر ضعفاً.

إلى جانب ذلك ، أكد الوزير البريطاني، أن “اللقاح سيساعد الجميع على استعادة حريتهم، وأن الحاجة ملحة لذلك من أجل مواجهة الخطر الذي تشكله المتغيرات الجديدة”، مشيراً إلى أن :الحكومة  عملت لأكثر من عام على برنامج تطعيم معزز يهدف إلى حماية السكان”/

يُذكر أن المملكة المتحدة أطلقت العديد من برامج التطعيم واسعة النطاق في أوائل ديسمبر باستخدام لقاحات: AstraZeneca و Pfizer / BioNTech و Moderna حتى الآن.

ووفقًا للأرقام الرسمية، فإن ما يقرب من 34 مليون جرعة أولى حتى الآن تم إعطاؤها، وتم تطعيم ربع السكان البالغين ، أو 13.5 مليون شخص ، بالكامل ، وتلقوا الجرعة الثانية من لقاح كورورنا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *