تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

انكماش الاقتصاد الألماني خلال الربع الأول

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أظهرت بيانات صدرت اليوم الجمعة عن مكتب الاحصاءات الاتحادي، أن الاقتصاد الألماني انكمش بنسبة فاقت التوقعات بلغت 1.7 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري 2021.

وبحسب المكتب فإن جراءات الإغلاق المفروضة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني لاحتواء فيروس كورون، أدت إلى تقويض الاستهلاك الخاص في أكبر اقتصاد في أوروبا.

مكتب الإحصاءات أكد أن “أزمة فيروس كورونا تسبب في تراجع آخر في الأداء الاقتصادي في بداية 2021″، مضيفا بأن ذلك” أثر على استهلاك الأسر على وجه الخصوص، بينما دعمت صادرات السلع الاقتصادية”.

تأتي هذا البيانات في وقت أشارت فيه توقعات الحكومة الألمانية الأسبوع الماضي، إلى أن اقتصاد البلاد سيحقق نموا بنسبة تصل لـ 3.5%، وذلك في أحدث تصريحات بشأن النمو في 2021.

وكان وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير قال الثلاثاء الماضي، إن :”هذا الرفع ( نسبة النمو) مدفوعا بالانتعاش الصناعي والطلب على السلع الألمانية في الخارج”.

الجدير بالذكر أن الصورة في الاقتصاد الألماني حاليا تبدو منقسمة لشقين، فبينما لا تزال قطاعات مثل الضيافة مثقلة بأعباء الإغلاق، يبدو الوضع في قطاع التصنيع جيدا نسبيا، ويرجع ذلك أيضا إلى تزايد الطلب في أسواق تصدير مهمة مثل الصين.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *