تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

باستثناء القطاع الصحي.. انخفاض ملحوظ بأجور العاملين في النمسا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – النمسا

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إن الأجور في النمسا شهدت انخفاضاً وصلت نسبته إلى 0.7 إلى 0.8% في العام الفائت2020.

الخبيرة في معهد البحوث الاقتصادية “ويفو” “كريستين مايرهوبر” أوضحت أن العام الحالي 2021 لن يكون أفضل من الذي قبله فيما يتعلق بالأجور وزيادتها. متوقعة أن تنخفض الأجور الحقيقية إلى ما نسبته 0.9%، ومن المتوقع أن يحدث انخفاض قد يصل إلى 0.3% بحلول العام المقبل.

وأكدت المسؤولة النمساونية أن “كل الخسارات التي شهدتها البلاد بسبب كورونا والإغلاقات المستمرة منذ العام السابق، تؤكد أنه حتى العام القادم 2022 لن يكون هناك أي انتعاش اقتصادي، ما سيؤثر سلباً على مسألة الأجور، وستبقى بانخفاض مستمر”

وبالعودة إلى إحصائيات عام 2020، ذكرت الخبيرة في معهد البحوث الاقتصادية أن “اتفاقيات الأجور في ذلك العام كان يجب أن تؤدي في الواقع إلى زيادات ولكن تفشي كوفيد19 حدّ من ذلك”.

كما، أشارت “مايرهوبر” في الوقت نفسه إلى أن القطاع الصحي كان مستثى من الانخفاض على اعتبار أن العاملين في الجانب الصحي كانوا على رأس عملهم وما زالوا.

يُذكر أن الأجور في النمسا لم تشهد أي انخفاض منذ العام 2011، ففي تلك الفترة التي امتدت ما بين 2010 و2011 حدث انخفاض ملموس على الأجور بسبب الأزمة المالية والاقتصادية التي حدثت في تلك الفترة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *