تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

تقرير سويدي يكشف وجود تمييز في معدل التطعيم بمناطق المهاجرين

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- السويد

 كشف تقرير نشرته وسائل إعلام سويدية اليوم الجمعة، أن نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا في المناطق الضعيفة( مناطق المهاجرين) في العاصمة ستوكهولم أقل بكثير مقارنة مع المناطق الأخرى.

 وبحسب التقرير فإن عدد مواعيد اللقاح المحجوزة في منطقة رينكيبي( غالبية من المهاجرين) أقل بكثير مقارنة بمنطقة ناكا (ذات الغالبية السويدية) .

وسبق أن حذرت هيئة الصحة العامة السويدية أمس الخمس، من أن نسبة تطعيم المولودين في الخارج أقل مقارنة بالمولودين في السويد.

في هذا السياق، يقول مستشار الدولة لشؤون الأوبئة أندش تيغنيل “أكدنا مدى أهمية إعطاء الأولوية لهذه المجموعات، والآن أجرينا تحليلاً سريعاً لنرى إن أمكن الوصول إليهم أم لا، واكتشفنا أن ذلك لم يحدث”.

وقالت هيئة الصحة العامة إن تضرر السكان في المناطق الضعيفة (التي يكثر فيها السكان من أصول مهاجرة) كان أكبر خلال الجائحة، داعية إلى إعطاء الأولوية لهم في جميع مراحل التطعيم.

وفي البداية، خُصصت جرعات أكثر للمناطق الضعيفة، وكنت نسبة التطعيم عالية نسبياً، لكن نسبة التطعيم في هذه المناطق تراجعت الآن، وفقا للتقرير رغم توصيات هيئة الصحة بضرورة إعطاء الأولوية لسكانها.

ويبين آخر تقرير عن اللقاح صادر من العاصمة ستوكهولم أن نسبة من تم تطعيمهم فوق الـ75 عاماً في رينكيبي بلغ 74.9 %، في حين كانت النسبة لدى الفئة العمرية نفسها في ناكا 87 %.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *