تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

ليبيا تعلن إنقاذ أكثر من 100 مهاجر قبالة سواحل البلاد

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ليبيا

 أعلن خفر السواحل الليبي اليوم الجمعة، عن إنقاذ أكثر من مهاجر كانوا في وسط البحر المتوسط قبالة سواحل العاصمة طرابلس.

 الناطق باسم أركان البحرية الليبية ابراهيم مسعود عبد الصمد قال، إن عناصر جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ تمكنوا أمس الأول الأربعاء من إنقاذ 108 مهاجرين.

 وأشار إلى أن المهاجرين غير نظاميين الذين يتحدرون من عدة جنسيات أفريقية، كانوا على متن زورق مطاطي إلى السمال من مدينة الزاوية بنحو 40 كيلومترا غرب طرابلس في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية.

وأضاف بأن لدى تلقي نداء استغاثة تم تحريك الزورق بعد تجهيزه بالإمكانات اللازمة لعملية الإنقاذ والانتشال إلى (عين المكان) حيث قام عناصر الجهاز بدورهم على أكمل وجه.

وذكر أنه فور إتمام عملية الإنقاذ، تم إنزال المهاجرين في نقطة إنزال قاعدة طرابلس البحرية تمهيدا لتسليمهم لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 ووفقا للمسؤول الليبي “سيتابع جهاز مكافحة الهجرة في الإطار دوره الإنساني عملية رعاية هؤلاء المهاجرين وإتمام الإجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم سالمين”.

وكانت منظمة “اس او اس ميديتيراني” الإنسانية، أعلنت الأسبوع الماضي فقدان أثر نحو 130 مهاجرا في قبالة السواحل الليبي  بعد تحطم قارب كان يقلهم.

واتهمت المنظمة السلطات المسؤولة عن الإنقاذ البحري في أوروبا وليبيا بعدم تقديم أي مساعدة. ونفى خفر السواحل الليبي هذه المزاعم.

 يذكر أن تدفق المهاجرين شهد خلال الفترة الماضية زيادة كبيرة انطلاق من السواحل الشمالية لأفريقيا نحو أوروبا. ويرجع البعض سبب هذه الزيادة لارتفاع معدل الفقر في الدول الأفريقية بسبب تداعيات جائحة كورونا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *