تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

هولندا توقف تطبيق تعقب المصابين بكورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

أوقفت هولندا بشكل مؤقت، العمل بتطبيق CoronaMelder الخاص بتعقب المصابين بفيروس كورونا، بينما تتحقق الحكومة مما إذا كانت بيانات المستخدمين آمنة.

وقالت الحكومة الهولندية، إنها تسعى من خلال هذه القرار، لحماية خصوصية بيانات المستخدمين الذين قاموا بتثبيت التطبيق على أجهزة أندرويد.

يشار إلى أن هولندا رفعت العديد من القيود المفروضة للمساعدة على الحد من تفشي الفيروس في البلاد، بعد أربعة أشهر من الإغلاق الصارم، منها السماح للمواطنين بالتجول في الشوارع ليلا مرة أخرى، وإعادة فتح المطاعم في ظل شروط معينة.

وفكرة التطبيق هي أن يقوم بتنبيه المستخدمين إذا ما كانوا على اتصال وثيق مع شخص آخر مصاب بفيروس كورونا، وباستخدام البلوتوث، يمكن للتطبيق قياس إذا كان لديك خطر الإصابة بالفيروس، ومع ذلك، يعمل التطبيق فقط إذا كان كلا الشخصين قد قام بتثبيته.

من جانبها، قالت مؤسسة غوغل في بيان أرسلته عبر البريد الإلكتروني إلى وكالة أسوشيتد برس، إنها تقوم بإصلاح المشكلة حيث يمكن الوصول مؤقتًا إلى معرّفات بلوتوث العشوائية المستخدمة على أندرويد لعدد محدود من التطبيقات المثبتة مسبقًا.

وأضافت الشركة أنه ليس لديها ما يشير إلى أنه تم الوصول إلى أي بيانات من تطبيقات التعقب لفيروس كورونا بشكل يثير الارتياب، لكن عمليات التصليح بدأت بشكل عام منذ عدة أسابيع ويتوقع أن يكون الإصلاح متاحا لجميع مستخدمي أندرويد في الأيام المقبلة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *