“إيثريوم” تهدد عرش أقوى العملات الرقمية  

أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

بدأت العلمة المشفرة “إيثريوم” ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية تهدد “بيتكوين”، أقوى العملات الرقمية الأغلى والأقوى.

العملة المشفرة “إيثريوم” اقتربت، في تعاملات اليوم الجمعة، من أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2800.89 دولار الذي بلغته الخميس، وذلك بعدما تدعمت هذا الأسبوع من تقارير إعلامية عن خطط بنك الاستثمار الأوروبي إطلاق بيع “سندات رقمية” على شبكة سلسلة الكتل “إيثريوم”.

وتعد “إيثريوم”، أبرز العملات المشفرة على الإطلاق بعد عملة “بيتكوين” التي تعثرت خلال الشهر الماضي، من حيث القبول المؤسسي.

وبينما، بلغت منافستها الأكبر “بيتكوين” نحو 54 ألفا و256 دولارا، وهو المستوى الذي اقتربت منه هذا الأسبوع بعد نزولها لما يصل إلى 47 ألفا و4 دولارات يوم الأحد الماضي، في أعقاب تراجع حاد عن أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 64 ألفا و895 دولارا الذي سجلته منتصف هذا الشهر.

وتحتاج “إيثريوم” للارتفاع بحوالي 315% لتعادل قيمتها السوقية قيمة عملة “بيتكوين” على افتراض استمرار اتجاه بيتكوين الهبوطي.

وفقا للتداولات اللحظية في تعاملات الخميس، تربعت “بيتكوين” على عرش العملات الرقمية بقيمة سوقية تصل إلى 1.01 تريليون دولار، بينما جاءت “إيثريوم” في المركز الثاني بقيمة سوقية بلغت نحو 320 مليار دولار.

 واستحوذت كلتا العملتين معا على 64% من القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة والتي تقدر بحوالي 2.071 تريليون دولار.

ويسعى معظم المضاربين، خلال أكثر من شهر إلى الدفع بـ”بيتكوين” لمستويات أعلى من قمتها التي بلغتها في منتصف مارس/ آذار الماضي، عندما قفزت إلى نحو 60 ألفا و61 دولارا،

“بيتكون” لا تزال تتداول بأقل من 10 آلاف دولار عن قمتها في منتصف أبريل/ نيسان الجاري، يأتي تفوق “إيثريوم” التي نجحت في تخطي قمة منتصف أبريل بأكثر من 300 دولار.

يذكر أن “إيثريوم” ارتفعت إلى مستويات 2435 ألف دولار منتصف أبريل/ نيسان الجاري، بينما تتداول الآن قريبة من مستويات 2800.89 دولار.

Exit mobile version