تحميل

اكتب للبحث

أخبار دراما وسينما

الدراما الجزائرية.. قائمة بأبرز المسلسلات في السباق الرمضاني 2021

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- دراما وسينما

دخلت الدراما الجزائرية سباق المسلسلات الرمضانية 2021 بقوة على خلاف العام الماضي، فقد شهد الإنتاج التلفزيوني في الجزائر انتعاشا كبيرا بعد نحو سنتين من الجمود، وفيما يلي نعرض لكم قائمة بأبرز المسلسلات الجزائرية في رمضان:

مسلسل بنت البلاد

لفت مسلسل “بنت البلاد” أنظار المشاهدين خلال الشهر الفضيل، نظراً للقصة الفريدة التي يتناولها والتي لم نعهد رؤيتها في الدراما الجزائرية.

يسلط العمل الضوء على العائلة الجزائرية الأصيلة التي تسكن القرى والمداشر في سلسلة درامية تراجيكوميدية بحلة جديدة من إخراج: محساس يوسف، سيناريو و حوار: منال مسعودي، أما الممثلين فقد شارك كل من: الطيب بنعيجة، براح نوارة، بركون ليليان، بوسواليم محمد نجيب، نوي لبنة، نبيل شيالي، عطا الله شيماء، كنزة موسوس وكثيرون.

مسلسل سبع حجرات

يقدّم مهدي تساباست رؤية إخراجية مغايرة من خلال المسلسل التلفزيوني “سبع حجرات”، تدور أحداث المسلسل في الزمن الراهن، عن “هشام صحراوي” الشاب صاحب المال والأعمال، الذي تنقلب حياته رأسا على عقب في رمشة عين.

العمل من إخراج مهدي تساباست، حوار وسيناريو رابح سليماني، بطولة محمد بن بكريتي، إلى جانب نخبة من النجوم الجزائريين.

مسلسل عاشور العاشر

يعود المسلسل الكوميدي عاشور العاشر بجزئه الثالث في رمضان 2021، العمل من تأليف وإﺧﺮاﺝ جعفر قاسم، ومن بطولة حكيم زلوم،سيد أحمد أقومي، مدني نعمون، سهيلة معلم، ياسمين عماري، نادية كوندا.

مسلسل “يما”

تدور أحداث في إطار درامي اجتماعي، حول أزمة الطلاق في المجتمع الجزائري، وما ينتج عنه بالعديد من المتاعب، المسلسل تأليف وإخراج مديح بلعيد، ويضم ألمع النجوم في الوطن العربي، وطاقم عمل مكون من حمد رغيس، مونية بن فغول، مليكة بلباي، محمد بونوغاز، فيزية توقرتي، إلياس سالم، مروى بوشوشة، سيد أحمد قومي، ليديا لعريني، أمين ميمون.

مسلسل مشاعر

حصد الجزء الثاني من مسلسل “مشاعر” اهتماما ومتابعة غير مسبوقة منذ بداية عرضه، تحت قيادة المخرج التركي الألماني محمد الجوك، أهم النجوم الذين يشاركون في  المسلسل هشام رستم، سامية رحيم، ريم الرياحي، أحمد الأندلسي، ريم بن مسعود، ومحمد مراد.

مسلسل بابور اللوح

تدور الأحداث حول الواقع المرير الذي يعيشه الشباب الجزائري، والذي يلجئ للهرب والسفر بالطرق الغير شرعية بحثًا عن مستقبل أفضل، لتنشأ العديد من القصص المأساوية، تأليف وإخراج نصر الدين السهيلي.

مسلسل النفق

تدور الأحداث في إطار درامي اجتماعي، حول أزمة الطلاق في المجتمع الجزائري، وما ينتج عنه بالعديد من المتاعب، المسلسل تأليف سليمان بوبكر، إخراج بشير سلامي، بطولة أسماء محجان، كريم ليازيد، بهية راشدي وغيرهم.

مسلسل “ليام”

يعرض المسلسل بطريقة مشوقة ومثيرة وجدلية حيث يناقش قضايا اجتماعية مهمة في دولة الجزائر العربي تصل صداها الى الدول العربية جمعاء، سيناريو وحوار منال مسعودى، وإخراج نسيم بومايزة ومن بطولة: كنزة مرسلي، ويوسف سحيري ونصر الدين جودي، وخالد بن عيسى.

مسلسل المليونير

تعرض قناة “النهار” الجزائرية مسلسل “مليونير” الذي قالت إنه يحوي الطابعين الدرامي والكوميدي في وقت واحد، وهو من بطولة بيونة، وحسان كشاش، ونبيل عسلي، وسارة لعلامة، وعادل شيخ، بالإضافة إلى التونسية عزة سليمان.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *