وصول 817 مهاجرا إلى إيطاليا بعد إنقاذهم في المتوسط

إنقاذ مهاجرين في عرض المتوسط

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أعلنت سفن تابعة لخفر السواحل الإيطالي وأخرى تابعة لمنظمة إنقاذ خيرية، اليوم السبت، عن وصول 817 مهاجرا إلى إيطاليا بعد إنقاذهم في عرض البحر في المتوسط، مؤكدة أنه تم نقلهم جميعا إلى ميناء جزيرة صقلية.

مجموعة الإنقاذ البحري “إس أو إس ميدتراني” قالت إن سفينة “أوشن فايكنغ” الإنسانية التابعة لها أبحرت باتجاه ميناء صقلية اليوم وعلى متنها 236 مهاجرا تم إنقاذهم في البحر المتوسط

وأشارت إلى أن سفينة “أوشن فايكنغ”، نقلت المهاجرين إلى بر الأمان قبل 4 أيام من زورقين مطاطيين في البحر.

كما أوضحت أنه بناء على تعليمات من السلطات الإيطالية، أبحرت “أوشن فايكنغ” إلى أوغوستا، صقلية، مع ركابها، ومن بينهم 119 قاصرا غير مصحوبين بذويهم.

ووفقا للمنظمة فإن “بعض الركاب أبلغوا رجال الإنقاذ أنهم تعرضوا للضرب على أيدي المهربين المتمركزين في ليبيا وأجبروا على ركوب الزوارق غير الصالحة للإبحار على الرغم من ارتفاع الأمواج”.

من جهة ثانية، ذكر التلفزيون الحكومي الإيطالي، السبت، بأن سفنا تابعة لخفر السواحل وشرطة الحدود الإيطالية، نقلت 581 مهاجرا آخرين تم إنقاذهم إلى جزيرة لامبيدوزا.

عمدة الجزيرة سالفاتور مارتيلو قال، إن المهاجرين احتاجوا إلى الإنقاذ وتم نقلهم إلى بر الأمان بواسطة زوارق خفر السواحل وشرطة الجمارك الإيطالية.

 يشار إلى أن تدفق المهاجرين نحو السواحل الأوروبية شهد مؤخرا زيادة كبيرة، لاسيما إيطاليا التي وصلها أكثر من 7 آلاف مهاجر من بداية العام الجاري لغاية نهاية نيسان/ أبريل المنصرم.

Exit mobile version