تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

التشيك تخفف قيود كورونا اعتباراً من 10 أيار  

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – التشيك

قالت مصادر صحية تشيكية، إن “اليوم الأول من الشهر الجاري شهد تباطؤ واضح في عدد الإصابات، وكذلك تباطؤاً في الانتشار لكوفيد19.”لافتة إلى أنه “سيتم فتح بعض الخدمات في جميع أنحاء التشيك، اعتباراً من العاشر من شهر أيار/ مايو الحالي”.

وأشارت المصادر إلى أن عدد الإصابات يوم أمس السبت سجلت 1169 إصابة، بنسبة أقل بمقدار 137 حالة قياساً بعدد الإصابات خلال يوم السبت الفائت.

وفي ظل ذلك تسعى حكومة البلاد إلى التخفيف من القيود التي كانت مفروضة في كافة أنحاء التشيك بسبب وباء كورونا، باستثناء بعض المناطق التي لا تزال تنتشر فيها العدوى بشكل يدعو إلى الحذر.

وتسعى حكومة البلاد بالتعاون مع وزارة الصحة وكل المنظمات المعنية إلى احتواء كافة الحالات، خاصة في المناطق الأكثر انتشاراً للعدوى مثل مناطق: كارلوفي ، وزلين.

يُذكر أنه منذ ظهور كوفيد19 العام الماضي وحتى هذا اليوم فقد بلغ عدد الإصابات نحو 1.63 مليون شخص في البلاد ، تعافى منهم 95 في المائة، وتوفي 29343 شخصًا بسبب المرض.

وبحسب البيانات الحالية ، تمت إضافة ما يقرب من 2500 حالة وفاة إلى إحصاءات أبريل الفائت من العام الحالي 2021 ، وهو أقل من نصف الشهر السابق أذار – مارس.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *