تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

كورونا يتسبب بوفاة شخص واحد من بين كل ألف شخص في ألمانيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

 أظهرت بيانات صدرت اليوم الأحد عن معهد روبرت كوخ الألماني، بأن عدد الأشخاص الذين توفوا بسبب الإصابة بفيروس كورونا وصل إلى 83 ألفاً و207 أشخاص منذ بدء الجائحة قبل أكثر من عام وحتى اليوم.

 المعهد ذكر بأنه قياساً إلى عدد سكان ألمانيا البالغ نحو 82.2 مليون نسمة، فإن معدل وفيات كورونا وصل في ضوء ذلك حسابياً إلى حالة وفاة بكورونا في كل 1000 مواطن ألماني.

وكان البروفيسور، كليمنس فنتنر، كبير أطباء مستشفى ميونخ، قد حذر مؤخراً من التهوين من خطر عدوى كورونا،  وقال إن واحداً من كل ألف نسمة في ألمانيا مات بسبب الإصابة بالعدوى.

المعهد أشار إلى أنه لم يحصد أي مرض وبائي آخر مثل هذا العدد من الوفيات في ألمانيا في العقود الأخيرة كما حدث في حالة وباء كورونا.

وكانت تقديرات سابقة قد أشارت إلى أن موجة الإنفلونزا القوية التي ضربت البلاد في بين عامي 2017و2018 حصدت أرواح نحو 25 ألفاً و100 شخص.

في السياق، أفاد تحليل لروبرت كوخ أن هذه الحصيلة كانت أعلى حصيلة لوفيات الإنفلونزا في ألمانيا خلال السنوات الـ30 الماضية.

 في سياق ذي صلة، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ ، الأحد ، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ، بواقع 16290 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، مقابل 18935 في اليوم السابق ، ليصل العدد الإجمالي للمصابين منذ بداية الجائحة في البلاد إلى ثلاثة ملايين و416822 إصابة.

إلى ذلك، بلغ عدد الجرعات التي تم إعطاؤها في ألمانيا ضد فيروس كورونا في ألمانيا لغاية اليوم، 28.8 مليون جرعة.

 بهذا الرقم يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ790 ألفاً و611 جرعة في اليوم الواحد.

 ووفقا لهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا 3 أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *