تحميل

اكتب للبحث

أخبار ثقافة

إيطاليا تعيد بناء المدرج الروماني “الكولوسيوم”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

وافقت إيطاليا على مشروع لإعادة بناء ساحة المدرج الروماني  “الكولوسيوم”، المكان الذى قاتل فيه المصارعون والذى سيكون متاحا للزوار اعتبارا من 2023.

صحيفة “الجورنال” الإيطالية أشارت إلى أن شركة هندسية فى ميلانو فازت بالمناقصة التى تم طرحها نهاية عام 2020، وسيستخدم المشروع شرائح خشبية متحركة والاستفادة من التهوية الطبيعية للممرات تحت الأرض، والتي كانت تضم في وقت ألعاب السيرك.

وأكد وزير الثقافة “داريو فرانشيسكيني”، أن”هذه خطوة جديدة نحو إعادة بناء الساحة، وهو مشروع طموح يساعد في الحفاظ على الهياكل الأثرية من خلال استعادة الصورة الأصلية للكولوسيوم وآلته ذات المناظر الخلابة المعقدة”.

الوزير الإيطالي  لفت إلى أن الهدف هو أن يتمكن الزوار من الاستمتاع بالنصب الرمزي من وسط الساحة ، كما كان يمكن القيام به حتى نهاية القرن التاسع عشر”.

بدورهم، أوضح المهندسون أن المشروع الذي تم اختياره ، والذي تم الكشف عنه أمس الأحد ، سيكون عبارة عن هيكل خفيف الوزن يمكن تفكيكه بالكامل وسيتم تغطيته بخشب أكويا شديد المقاومة، وسيتم تجهيز الألواح بنظام دوران يسمح بالإضاءة الطبيعية والتهوية للممرات تحت الأرض.

يشار إلى أنه قبل جائحة الفيروس التاجي، كان 25000 سائح يزورون كل يوم المدرج على شكل قطع ناقص، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *