تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات مجتمع

احتفال في بلجيكا احتجاجا على قيود كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوربية- بلجيكا

اعتقلت السلطات البلجيكية 132 شخصا شاركوا في حفلة غير مصرح بها في حديقة ببروكسل، احتجاجا على قيود جائحة كورونا المفروضة.

وتجمع مئات الشباب في إحدى حدائق بروكسل العامة تلبية لدعوة عبر الإنترنت للاحتفال في تحد لقيود كورونا وأوامر الشرطة، فيما حلقت مروحية وطائرة مسيرة فوق المكان، لكن صوت الموسيقى طغى على مطالبات رجال الشرطة بوضع الكمامات واحترام التباعد الاجتماعي.

في السياق، أشارت المتحدثة باسم الشرطة “إيلسي فان دي كيري”، إلى أن نحو 15 شخصا، بينهم محتجون وشرطة، أصيبوا في الاشتباكات، مضيفة أن الشرطة استخدمت خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

يذكر أن الحكومة والشرطة قد حذرت الناس لمدة أسبوع بالابتعاد عن الحفل، دون جدوى، إذ اندلعت الاشتباكات بعد أن بدأت حشود كبيرة بالتجمع، وقام بعض المتظاهرين بالاحتشاد حول نار، وهم يهتفون “حرية” و “أين الحفلة؟ ها هي الحفلة!”، في حين رشق البعض الشرطة بالأشياء المتوفرة لديهم. ويعد هذا التجمع الاحتجاجي الذي يحمل اسم “بوم 2” تكملة لتحرك مماثل الشهر الماضي، قامت الشرطة بتفريقه بخراطيم المياه

وكان نحو 2000 شخص تجمّعوا في الأول من نيسان الماضي في الحديقة نفسها ما أدى الى حدوث مواجهات مع الشرطة وقعت نتيجتها إصابات من الطرفين. تجدر الإشارة إلى أن بلجيكا تخضع لإغلاق عام ثان وأجبرت القيود للوقاية من فيروس كورونا الحانات والمطاعم على الاقفال منذ أواخر تشرين الأول.

يأتي هذا في وقت تتسارع فيه حملة التلقيح في بلجيكا، حيث من المقرر فتح الباحات الخارجية للمطاعم في 8 ايار، وقد دعت السلطات المواطنين إلى التزام الهدوء.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *