بعد انقطاع لعام ونصف.. مصارعة الثيران تعود إلى إسبانيا

Spanish matador Ruben Pinar waves his red flag as the bull charges past during a bullfight at the San Fermin festival in Pamplona, northern Spain, on July 9, 2010. AFP PHOTO/Rafa Rivas (Photo credit should read RAFA RIVAS/AFP/Getty Images)

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

عادت لعبة مصارعة الثيران الشهيرة في إسبانيا إلى ميدان اللعبة في العاصمة مدريد أمس الاول السبت، بعد حوالي عام ونصف من التوقف بسبب فيروس كورونا.

صحيفة “إيه بي سي” الإسبانية قالت اليوم الاثنين، إنه للمرة الأولى بعد ظهور فيروس كورونا أي ما يقرب من عاما ونصف، تم استئناف الرياضة الأكثر شعبية في إسبانيا، مصارعة الثيران، مع حضور عدد من المشجعين.

وذكرت أن السلطات سمحت بإقامة الفعالية التي ستوجه أرباحها لمساعدة نشاط مصارعة الثيران، الذي تعرض، مثله مثل جميع الأنشطة التي تعتمد على حضور الجماهير، لضربة قوية بسبب عمليات الإغلاق والقيود الناجمة عن فيروس كورونا.

السلطات حددت السلطات نسبة الحضور بـ40% من قدرة استيعاب الحلبة، في أول مصارعة ثيران فى مدريد منذ أكثر من عام، ما يعني أنه يمكن لما يصل إلى ستة آلاف مشجع الحضور.

وتم تخصيص مقاعد محددة للمشجعين الذين فرض عليهم أيضًا وضع كمامات طوال فترة وجودهم، كما تضمنت المباريات أفضل مصارعي الثيران في إسبانيا وهما :”إنريكى بونس”، و”جوليان لوبيز”.

وبحسب الصحيفة فإن عودة مصارعة الثيران إلى العاصمة مدريد جاءت بعد جدل واضح وخلافات بين الحكومة الإسبانية وحزب الشعب حول انهاء الاغلاق للحد من انتشار الوباء.

ونقلت عن عضو حزب الشعب، إيزابيل دياز أيوسو، قولها إن الرغبة القاتلة للحريات لحكومة بيدرو سانشيز ضد مجتمع مدريد، مجرد حماقة، ولا تستند إلى تقارير صحية موثوقة.

واعتبرت أنه مع السعة والقيود التي كنا ندرسها، فإن جميع الأشخاص الذين يمكنهم الذهاب إلى مصارعة الثيران التقليدية سيفعلون ذلك بأمان تام.

 يذكر أن السلطات الصحية الإسبانية لم تتدخل لوقف مصارعة الثيران، إلا أنها دعت الأقاليم مرارا إلى عدم المخاطرة بحدوث تفش كبير من خلال السماح بفعاليات تحضرها أعداد كبيرة.علما أن مباريات كرة القدم في إسبانيا لاتزال تقام في غياب الجماهير.

Exit mobile version