تعرف على أفضل مضادات الالتهابات الطبيعية

اأخبار القارة الأوروبية – صحة

تؤثر التغذية الصحية بشكل كبير في علاج الأمراض الالتهابية، اذ تعمل الأغذية الغنية بأوميجا 3 ومواد النبات الثانوية على تثبيط الالتهابات.

الدكتور “ماتياس ريدل” أكد أن الالتهابات ترافق الأمراض المزمنة كالأمراض الروماتيزمية (مثل النقرس) وهشاشة العظام والأمراض الجلدية (مثل التهاب الجلد العصبي والصدفية).

وأضاف طبيب الأمراض الباطنة الألماني أن “الأشخاص الذين يعانون من البدانة، لديهم خطر متزايد من العمليات الالتهابية؛ نظرا لأن دهون البطن تفرز هرمونات تعزز الالتهاب”.

كما، أشار إلى أن بعض الأغذية تعزز الأمراض الالتهابية مثل المنتجات الحيوانية والأطعمة السكرية والدهنية كالمعجنات والحلويات والوجبات السريعة.

بدورها، أوضحت أخصائية التغذية الألمانية “سارا مورشتيت” أن بعض الأغذية تتمتع بتأثير مضاد للالتهابات مثل الأغذية الغنية بأوميجا 3، والتي تتمثل مصادرها الغذائية في الأفوكادو وزيت بذر الكتان وبذور اليقطين والجوز، وكذلك الأسماك الغنية بالدهون مثل الرنجة والماكريل والسلمون.

ولفتت “مورشتيت” إلى أن المركبات النباتية الثانوية مثل الفلافونويد والكاروتينات تساعد أيضا على تثبيط الالتهابات، لذلك تعد الخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ والكرنب خيارات جيدة، فضلا عن التوت والتفاح والعنب والطماطم والفلفل والجريب فروت والثوم والبصل والكركم والزنجبيل؛ لا سيما في الشكل الطبيعي لها.

Exit mobile version