تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

في ظروف غامضة.. “مقتل” دبلوماسية سويسرية في إيران

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – سويسرا

أكدت وسائل إعلام سويسرية اليوم الثلاثاء، مقتل موظفة تعمل في السفارة السويسرية بطهران، وذلك بعد  سقوطها من مبنى شاهق تسكنه شمالي العاصمة.

مصدر في الخارجية السويسرية قال، إن “القسم الاتحادي للشؤون الخارجية يؤكد وفاة موظفة بالسفارة السويسرية في طهران اليوم الثلاثاء”. لافتاً إلى أن “رئيس القسم المستشار الاتحادي إغنازيو كاسيس يشعر بالقلق من الوفاة المأساوية، والسفارة تعمل للوقوف على ملابسات الحادث”.

وكانت وكالة “مهر” الإيرانية قد نقلت، عن متحدث باسم خدمات الطوارئ، أن “موظفة في السفارة السويسرية، تمثل المصالح الأميركية في إيران، لقت مصرعها إثر سقوطها من مبنى شاهق في طهران”.

كما، لفتت الوكالة، إلى أن “المتوفية تشغل منصب السكرتير الأول للسفارة وتمثل مصالح الولايات المتحدة، وتبلغ من العمر 52 عاماً، ولم يعرف بعد ما إذا كان هذا حادثًا أم انتحارًا”.

بدورها، ذكرت وكالة “رويترز”، نقلا عن مصادر إيرانية، أن” الموظفة سقطت من نافذة منزلها الكائن في الطابق 18″ وفارقت بشكل مباشر نتيجة قوة الضربة بسبب الارتفاع الشاهق”

يذكر أن سويسرا  تمثل المصالح الدبلوماسية للولايات المتحدة في إيران منذ قطع العلاقات بين واشنطن وطهران بعد فترة وجيزة من قيام الثورة في إيران عام 1979.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *