تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة مجتمع

مكتشف لقاح “بيونتيك – فايزر” يحدد موعد انتهاء جائحة كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوربية – ألمانيا

قال “أوغور شاهين” مؤسس شركة “بيونتيك” أن وباء فيروس كورونا المستجد قد يستمر حتى نهاية 2022، مؤكداً أن “اللقاحات المضادة للفيروس إذا أعطيت على مستوى عال ولجميع الأشخاص، سيخلق نوعا من مناعة القطيع، ما سيساهم في انتهاء الوباء”.

الرئيس التنفيذي للمختبر “أوغور شاهين” أوضح، أنه “بحلول عام 2022، ستكون مناعة القطيع هي السلاح الأهم ضد كورونا، وخاصة في الهند بعد أن يتلقى أكبر عدد من سكانها باللقاحات المضادة للفيروس.”

وأشار “شاهين” إلى أن العام المقبل سيشهد زيادة في عدد البلدان، المتقدمة والنامية على حد سواء، التي تحقق هذا النوع من الحماية الجماعية بفضل اللقاحات”. مشدداً على أنه “إذا لم تكن هناك معدلات تطعيم عالية، وفي جميع أنحاء العالم، فلن يكون أحداً آمناً من الإصابة بكوفيد19”

إلى جانب ذك، ذكر “شاهين” أنه “في أماكن مثل أوروبا والولايات المتحدة، بدأ الوباء في السيطرة بفضل التطعيمات، واستمرار إجراءات التباعد الاجتماعي”.

 بينما تتزايد الإصابات في أماكن مثل الهند، حيث يوجد عدد أقل بكثير من التطعيمات. كما أنه من الصعب إبعاد الناس عن بعضهم البعض في تلك البقعة من الأرض.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة “بينوتيك”، وهو الشريك لـ “بفايزر” لإنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أن شركته تقوم بتوسيع تحالفها التصنيعي لإنتاج المزيد من الجرعات التي يمكن أن تساعد دولًا مثل الهند، حيث ارتفعت الحالات مؤخرًا فيها لدرجة تدعو للقلق.

كما، لفت إلى أنه قد يكون من الضروري الجمع بين أنواع مختلفة من اللقاحات  بما في ذلك لقاحات الحمض النووي الريبي مثل شركته مع لقاحات أخرى مثل “أسترازينيكا”، وذلك لتسريع التحصين في جميع أنحاء العالم

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *