تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد مجتمع

الاتحاد الأوروبي يستعد لفتح أبوابه أمام السياح

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل  

قالت “أورسولا فون در لاين” رئيسة المفوضية الأوروبية، إن الاتحاد الأوروبي ينوي فتح دوله أمام السياح، وذلك للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوفيد19.

وأشارت في تغريدة لها على تويتر، أن الاتحاد يرحب بالزائرين الذين تلقوا اللقاح ضد الفيروس، وكذلك يرحب بالوافدين القادمين من بلدان ذات وضع وبائي غير خطير,مؤكدة أنه قد حان الوقت لإنعاش قطاع السياحة في الاتحاد الأوروبي، ورأت ضرورة لإحياء الصداقات عبر الحدود بأمان.

في الوقت ذاته، حذرت رئيسة المفوضية الأوروبية، من أنه في حال ظهرت متحورات جديدة للفيروس، فإن ذلك سيتطلب التحرك بسرعة، ولا بد من وضع آلية طوارئ في كافة دول الاتحاد.

هذا وكانت بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي، قد اقترحت بتخفيف القيود المفروضة على السفر، وتوفير خدمة الانتقال السلس للزائرين عبر المطارات، من خلال تخصيص مسارات سريعة، للأشخاص الذين تلقوا اللقاحات ضد الفيروس.

يُذكر أن بروكسل أصدرت بياناً –وصفته بالاقتراح- ينص على أن هناك مجال لتخفيف القيود المفروضة على السفر، خصوصاً بالنسبة إلى الأفراد الذين تم تطعيمهم.

 ويهدف هذا المقترح إلى معاودة رحلات السفر بطريقة آمنة، وعلى نحو تدريجي من دول ثالثة، وإعادة إطلاق السياحة، تحديداً مع بداية موسم الصيف، وفتح المجال أمام رحلات السفر بغرض العمل، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز تعافي الاقتصاد الأوروبي.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *