تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

بعد احتجازها أشهر .. “آلان كردي” تتجه إلى إسبانيا للقيام بعمليات إنقاذ!

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – اسبانيا

غادرت سفينة آلان كردي التي تشغلها منظمة “سي آي” الألمانية، ميناء أولبيا في جزيرة سردينيا الإيطالية بعد احتجاز دام 6 أشهر بحجة أنها غير مجهزة بشكل كافي للإنقاذ وتحتاج للصيانة

وكانت منظمة الإغاثة “سي آي” المسؤولة عن السفينة أعلنت أن آلان كدري تم تحريرها وستتابع عملها في الأيام المقبلة.

وأكد جوردن إيسلر رئيس المنظمة، أنه غالبا ما تحتجز إيطاليا سفن الإنقاذ بحجة عدم جاهزيتها، ما يؤدي بدوره إلى تكلف المنظمة بتكاليف إضافية دون القيام بعمليات الإنقاذ

في السياق، شددت المنظمة في وقت سابق على أن احتجاز السفينة كان بدافع سياسي وليس لعدم جاهزيتها كما ذكرت المحكمة الإدارية الإيطالية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن محاميها قدموا وثائق تظهر أن السفينة تلبي معايير الأمان والسلامة.

وسيتم نقل السفينة الآن إلى مدينة بوريانا الإسبانية لإكمال الإقامة المخطط لها في حوض بناء السفن، حيث من المفترض أن تخضع سفن الإنقاذ إلى الصيانة كل عامين.

يشار إلى أن سفينة “آلان كردي” أنقذت منذ كانون الأول 2018، أكثر من 900 شخص حاولوا الفرار عبر البحر المتوسط عبر عشر مهمات إنقاذ قامت بها.

وسميت السفينة نسبة إلى الطفل السوري “آلان كردي” ابن الثلاثة أعوام، الذي مات غرقا في مياه بحر إيجة عندما انقلب قارب كان يستقله مهاجرون غير نظاميين عام 2015، وهزت صورته حينها مشاعر العالم وهو بين ذراعي شرطي تركي بكاه بحرقة عند انتشاله من المياه.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *