تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

إسبانيا تبدأ بإلغاء الحظر اعتباراً من الغد

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

تبدأ اسبانيا، تطبيق إلغاء الحظر التدريجي، اعتباراً من يوم غد الأحد، اذ سيتم تمديد ساعات عمل الفنادق والحانات والمطاعم حتى منتصف الليل.

وزير الصحة بالإنابة ” إنريكي رويز إسكوديرو” قال: إنه “سيتم السماح بالتجول في كافة أنحاء البلاد، وعلى طرقاتها، وذلك دون حد زمني”، موضحاً أن “الاجتماعات في المنازل للأشخاص المتعايشين في بيت واحد ستكون آمنة، مؤكداً أنه يجب أن لا يكون هناك تقييد للحقوق الفردية”.

وفي الوقت نفسه، حذرت حكومة البلاد، بالتعاون مع السلطات الصحية، أنه، وعلى الرغم من السماح بالاجتماعات سواء في المنازل أو في المطاعم والحانات وغير ذلك. لا بد من اتخاذ كافة إجراءات الصحة والسلامة.

ووضعت السلطات شروطاً صحية أقل وطأة مما كانت عليه في السابق، بحد أقصى أربعة أشخاص لكل طاولة داخل المطعم أو الحانة أو بهو الفندق.

وفي التراسات الخارجية فلا مانع من جلوس نحو ستة أشخاص على طاولة واحدة مع التباعد الذي يضمن سلامة الأشخاص وحمايتهم من الإصابة بعدوى كوفيد19.

كما، تمدد مدريد قيود التنقل يوم الاثنين المقبل، وحتى تاريخ  24 مايو – أيار الحالي، لتشمل منطقة “ليغانيس نورتي” الصحية الأساسية، والتي تسجل ارتفاع معدل الإصابة بالفيروس.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *