تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

استعدادا لعودة السياح .. اليونان تفتح شواطئها اعتبارا من اليوم

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – اليونان

 استعدادا لعودة السياح الأجانب الأسبوع المقبل، أعادت السلطات اليونانية اليوم السبت، فتح شواطئها، لكنها قامت بتخفيف عدد من الأماكن الشهيرة، التي يقصدها المصطافون على البحر المتوسط خلال العطلات.

وبموجب التدابير الحالية سيتعين على مديري الشواطئ وضع مظلات بمسافات لا تقل عن أربعة أمتار عن بعضها الببعض، وإجراء عمليات تعقيم منتظمة واجراء اختبارات كورونا للعاملين في الشواطئ.

وكانت اليونان قد نجحت في السيطرة على الموجة الأولى من الجائحة العام الماضي ولكن عودة ظهور الحالات شكلت عبئا كبيرا على الخدمات الصحية ودفعت السلطات إلى فرض عزل عام ثان في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وبعد تراجع الإصابات وتزايد عمليات التطعيم خففت السلطات بشكل مطرد القيود وفتحت الحانات والمطاعم في الأسبوع الماضي.

وأعلنت السلطات أمس الجمعة، أن المتاحف ستفتح أبوابها الأسبوع المقبل قبل رفع قيود السفر عن الزوار الأجانب الذين تلقوا تطعيمات في 15 مايو/ أيار الجاري.

ويشكل قطاع السياحة والقطاعات الأخرى المرتبطة به، نحو 20 % من اقتصاد اليونان، وتعتبر الحكومة القطاع محركا رئيسيا لانتعاشها بعد القيود التي أوقفت قطاع الأعمال.

وخلال عام 2019 زار اليونان 33 مليون سائح من مختلف دول العالم، وبلغت عائدات السياحة نحو 19 مليار يورو، قبل أن ينخفض العدد لأقل من النصف خلال العام الماضي بسبب تداعيات وباء كورونا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *