إيطاليا تعتزم إعفاء القادمين من دول الاتحاد الأوروبي من “الحجر الصحي”

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

تعتزم السلطات الإيطالية، السماح للقادمين من دول الاتحاد الأوروبي، الدخول للبلاد دون أن تشترط الحجر الصحي لمدة قصيرة كما كان معمولاً به حتى الآن.

وزير الخارجية الإيطالي” لويغي دي مايو” قال: إن “المسافرين من أوروبا الذين تم تطعيمهم بالكامل يجب أن يسمح لهم بدخول البلاد بسهولة أكبر اعتباراً من منتصف مايو/أيار الجاري”.

وأكد الوزير “دي مايو”، أنه “بالتعاون مع وزير الصحة يعمل على إلغاء الحجر الصحي المصغر لمواطني الاتحاد الأوروبي والبريطانيين والمسافرين من إسرائيل الذين أظهروا نتائج سلبية أو تم تطعيمهم أو تعافوا من مرض كوفيد “19.

يذكر أن إيطاليا تطلب من الزوار القادمين من دول الاتحاد الأوروبي عموماً بتقديم نتيجة اختبار سلبية قبل السفر، ويجب أن يكونوا في الحجر الصحي في البلاد لمدة 5 أيام ثم إجراء اختبار ثان لكورونا.

وأعلن دي مايو أنه يجب أيضاً تخفيف القواعد الخاصة بالزائرين من الولايات المتحدة خلال شهر يونيو(حزيران) المقبل”. لافتاً إلى أن “السياحة هي لبنة مهمة لبداية جديدة في إيطاليا”.

كما وقع وزير الصحة روبرتو سبيرانزا مرسوماً بموجبه لا يكون هناك المزيد من المناطق الحمراء التي يفرض عليها إجراءات إغلاق صارمة خاصة بإصابات كورونا في إيطاليا اعتباراً من الإثنين 10 من مايو(أيار) الجاري.

Exit mobile version