تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

وزير الصحة الألماني: نحن في المرحلة الأخيرة من جائحة كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

ذكر وزير الصحة “ينس شبان” أن عطلة الصيف لهذا العام قد لا تحتاج إلى لقاح كورونا، لافتاً إلى أن “هذا الأمر يبعث على التفاؤل لدى الناس الذين يرغبون قضاء عطلتهم الصيفية بلا مشاكل”.

وتأتي تصريحات الوزير الألماني في وقت صارت حملة التطعيم تسير بشكل جيد في البلاد، قياساً للأرقام، وفقاً للبيانات الصحية.

الوزير الألماني أكد، أن “السفر هذا الصيف داخل الاتحاد الأوروبي قد لا يعتمد على تلقي اللقاح، كما يمكن أيضا التنقل على مستوى أوروبا اعتمادا على الاختبارات”، موضحاً أنه “سيقضي عطلته الصيفية في البلاد، ولن يذهب لقضاء العطلة في مكان آخر غير ألمانيا”.

 ولفت المسؤول الألماني إلى أنه “ربما تكون ألمانيا في المرحلة الأخيرة من جائحة كوفيد١٩”، مؤكدا أن “بلاده مستعدة لطفرات فيروس كورونا، وأن بلاده حاليا تعد من بين أفضل 5 دول في العالم من حيث التأهب في حال حدث أي جديد بهذا الشأن”.

وأردف أنهم في الاتحاد الأوروبي يسعون دائما لعقد اتفاقيات لشراء لقاحات يمكن تكييفها مع الطفرات التي ربما تظهر في المستقبل.

على صعيد آخر أظهرت بيانات أنه تم إعطاء 6.33 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن، وحملة التطعيم أصبحت تسير بشكل جيد في البلاد قياساً للأرقام

واظهرت البيانات المعلنة أمس السبت، أنه يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ 958 ألفا و173 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا ثلاثة أشهر لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *