تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

خلال ساعات.. جزيرة “لامبيدوزا” الايطالية تستقبل 1500 مهاجر

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

كشفت مصادر امنية إيطالية اليوم الاثنين، أن 1489 مهاجرا وصلوا على متن قوارب هجرة إلى جزيرة “لامبيدوزا ” خلال الساعات القليلة الماضية.

المصادر أكدت، أنه “بعد وصول أول دفعة مؤلفة من 325 مهاجرا، من بينهم 11 امرأة، بعد الساعة الرابعة صباحا، استمر تتابع عمل قوارب دوريات هيئة حماية الموانئ وقوات الشرطة المالية على مدار يوم أمس (الأحد) في اعتراض قوارب المهاجرين على بعد أميال قليلة من الساحل الصقلي”.

ولفتت المصادر الأمنية، إلى أنه “كان هناك عند الساعة 2 تقريبا من بعد ظهر أمس بالفعل 1186 مهاجرا قد وصلوا إلى الجزيرة”، فيما “استمر تسجيل عمليات الوصول في الساعات التالية”، وذلك “بفضل الظروف المناخية المواتية”.

إلى جانب ذلك، ذكرت المصادر الإيطالية، أن “فترة ما بعد ظهر أمس، حملت 7 عمليات إنزال مهاجرين أخرى تشتمل على ما مجموعه 303 أشخاص إلى كبرى جزر الأرخبيل الصقلي”، لافتة إلى أنه “تم وصول قارب آخر على متنه 47 رجلا، ثم 3 قوارب صغيرة تحمل على متنها 35 شخصا على التوالي، بينهم امرأتان وقاصران”، وكذلك “19 تونسيا بينهم 4 قاصرين غير مصحوبين بذويهم، و10 رجال من الجنسية التونسية أيضا على متن قارب آخر”.

ولفتت المصادر الأمنية إلى أن “عملية الرسو الـ14 حملت معها 89 رجلا، بينما دخل قارب صغير آخر إلى الميناء وعلى متنه 18 تونسيا بعد فترة وجيزة من ذلك”. موضحة أن “آخر من وصل إلى الجزيرة دفعة من 85 مهاجرا بينهم 5 سيدات وطفلين، مما رفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين وصلوا إلى الجزيرة في غضون ساعات قليلة إلى 1489 مهاجرا”.

وأوضحت أنه “تم نقل جميع المهاجرين، بعد إجراء فرز صحي أولي، إلى النقطة الساخنة في منطقة إمبرياكولا، التي تكاد تنهار حاليا من عدد المهاجرين،، وذلك في محاولة لتخفيف الضغط على الهيكل، تعمل محافظة أغريجينتو على تنظيم عمليات النقل”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *