تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

قبرص تبدأ بتخفيف قيود كورونا اعتباراً من اليوم

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – قبرص

تبدأ قبرص اليوم الاثنين، بإعادة افتتاح البلاد وإلغاء قيود كورنا، وذلك بعد إغلاق يعتبر الثالث منذ بدء جائحة كوفيد١٩.

وزير الصحة “كونستانتينوس يوانو” أكد، أنه  “اعتباراً من اليوم الاثنين، ستتّخذ قبرص خطوة نحو مسار أكثر طبيعية للأنشطة الاجتماعية والاقتصادية”. لافتاً إلى أنه “سيتم تطبيق البروتوكولات الصحية، وإجراء فحوص للسكان وتوسيع نطاق برنامج التلقيح”.

وكانت حكومة قبرص قد قررت التخلي عن نظام الحصول على موافقة رسمية بواسطة رسائل نصية للسماح للسكان بمغادرة منازلهم.

كما، ذكرت السلطات أن هذا الاجراء سيسمح لسكان الجزيرة الراغبين بدخول أماكن الضيافة (حانات، مطاعم، مقاه، فنادق…) إبراز شهادة خاصة بكوفيد-19 أطلقت عليها الحكومة تسمية “تصريح أمان”.

ويستفيد من هذا التصريح أي شخص تلقى قبل ثلاثة أسابيع أو أكثر جرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لكورونا، بالإضافة إلى أي شخص أصيب بالفيروس في الأشهر الستة الماضية، وأي شخص يحمل وثيقة تثبت النتيجة السلبية لفحص كشف الإصابة بالفيروس، وصالحة لمدة 72 ساعة، سواء عبر اختبار “التفاعل المتسلسل للبوليميراز” (بي.سي.آر) أو الاختبار السريع .

في هذا السياق، شددت السلطات على أن التصريح هو تدبير موقت سيبقى ساريا حتى نهاية شهر مايو (أيار) الحالي، وذلك من أجل تسريع وتيرة التلقيح في الجزيرة الساعية للوصول إلى مناعة جماعية عبر تطعيم 65 بالمئة من سكانها البالغين بجرعة لقاحية واحدة على الأقل بحلول نهاية يونيو (حزيران).

يذكر أنه وعلى الرغم من أن قبرص رفعت الإغلاق، إلا أنها أبقت حظر التجول ليلا ساري المفعول، مع تخفيف وطأته قليلا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *