تحميل

اكتب للبحث

أخبار

مواجهات بين الشرطة ومحتفلين برفع حظر التجوال في بروكسل

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بلجيكا

فرقت الشرطة البلجيكية تجمعاً في ساحة “فلاجي” العاصمة بروكسل ضم مئات المحتفلين برفع حظر التجول ليلة أمس السبت، مما تسبب في وقوع عدة حوادث.

الشرطة حاولت فض الاحتفال مستخدمين خراطيم المياه لطرد نحو 500 شخص رفضوا مغادرة المكان، رغم الدعوات المتكررة، ما تسبب في وقوع عدة حوادث.

متحدث باسم الشرطة، قال إنه تم اعتقال 3 متظاهرين، فيما أصيب أحد المشاركين بمقذوفة في رأسه.

في المقابل، أُصيب شرطي بشظايا نافذة سيارته التي أصابها المقذوف، وفق المتحدث.

وكان “كريستوس دولكيريديس” رئيس بلدية إيكسيل في بروكسل قد  تدخل شخصيا لحث الشباب ومعظمهم بدون كمامة، على العودة لمنازلهم.

ويوم أمس خففت السلطات البلجيكية الكثير من القيود المفروضة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا، حيث ارتاد بلجيكيون كثر شرفات المقاهي والمطاعم التي فتحت أبوابها بعد سبعة أشهر من الحظر.

كما رفعت بلجيكا حظر التجول واستبدلته بحظر التجمعات لأكثر من ثلاثة أشخاص في الهواء الطلق بين منتصف الليل والساعة الخامسة صباحاً.

في سياق متصل، رأى رئيس الوزراء البلجيكي “ألكسندر دو كرو”، أنّه من المحتمل تنظيم بعض المهرجانات الكبرى مجدداً خلال النصف الثاني من الصيف، مثل “تومورولاند”، ملتقى الموسيقى الإلكترونية، على ما أفاد مكتبه.

ومن المتوقع أن تعلن لجنة التشاور التي تضم الحكومة الفدرالية والكيانات المتحدة، التفاصيل يوم غد الثلاثاء، وقد تكون أحد الخيارات التي يتم بحثها تقضي بتمكين الدخول بناء على الشهادة الخضراء الأوروبية.

يذكر أنه في الأسابيع الأخيرة، شهدت بروكسل تجمّعان احتفاليان في إحدى حدائقها ما أدى لحدوث مصادمات مع الشرطة التي حاولت تفريق المشاركين فيهما.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *