تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

النمسا تشارك في اجتماع أوروبي – أمريكي للتشاور حول سياسات المناخ

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – النمسا

يشارك وزير خارجية النمسا “ألكسندر شالينبرج” في اجتماع وزاري أوروبي، بعد وصوله أمس الاثنين إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية النمساوية، أن “شالينبرج” يبحث خلال الزيارة افتراضيا، مع جون كيرى مبعوث الإدارة الأمريكية تعزيز التعاون الدولي لمكافحة تغير المناخ .

كما أوضح البيان أن الوزير النمساوى سوف يبحث أيضا مع المفوضية الأوروبية، سبل تنشيط مفاوضات انضمام دول غرب البلقان إلى عضوية الاتحاد الأوروبى .

ويبحث الوزراء الأوروبيين أيضا العلاقات الأوروبية مع روسيا وسبل تحقيق الاستقرار فى بيلاروسيا.

في السياق أكدت “تيريزا ريبيرا” وزيرة الانتقال الإيكولوجي والتحدي الديموغرافي على أهمية قيمة الموارد المائية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وقبل كل شيء في مكافحة تغير المناخ. داعية، إلى دعم وتعزيز الاستثمار في هذا الموارد باعتبارها مساحة وفضاء مثاليا للصالح العام والمشترك بين المواطنين .

واتفقت “تيريزا ريبيرا” خلال المؤتمر الأوروبي الأول مع المفوض الأوروبي للبيئة والمحيطات والصيد البحري “فيرجينجيوس سينكيفيسيوس” على أهمية اتخاذ تدابير وإجراءات آنية وفورية من أجل مواجهة تحديات فقدان التنوع البيولوجي ومكافحة التلوث والنّدرة في الموارد المائية والاحتباس الحراري .

وكان حاكم ولاية كاليفورنيا في أمريكا “غافين نيوسوم” أعلن يوم الاثنين حالة الطوارئ في 41 من أصل 58 مقاطعة بالولاية، على خلفية ارتفاع متوسط الحرارة والجفاف طيلة شهري أبريل ومايو.

يذكر أن سنة 2020 تصدرت السنوات الأعلى حرارة على المستوى العالمي حيث عادلت الرقم القياسي لسنة 2016 بمعدل حرارة أعلى بـ1,25 درجة مقارنة بمعدل حرارة أواخر القرن التاسع عشر.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *