تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

بريطانيا تبدأ المرحلة الثانية من تخفيف قيود كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

قال رئيس وزراء بريطانيا “بوريس جونسون” إن بلاده ستبدأ المرحلة التالية من إعادة فتح الاقتصاد وذلك خلال الأسبوع المقبل، واصفا القيود المخففة بأنها “فتح كبير”.

كما أعلن رئيس الوزراء، عن تخفيف القيود المفروضة على المدارس، على أن يسمح باستئناف التعليم الشخصي، مع إجراء اختبارات كورونا للطلاب مرتين في الأسبوع، مبينا أن ارتداء الكمامات لن يعود إلزاميا داخل الصفوف الدراسية أو في المناطق العامة للمدارس الثانوية والكليات.

واعتبارا من 17 مايو الحالي، ستفتح أماكن الضيافة الداخلية أبوابها للجمهور في بريطانيا، بما في ذلك المطاعم والحانات والمقاهي وسيتم أيضا إعادة فتح عدد من وسائل الترفيه الداخلية ومناطق الجذب للجمهور، مع بعض تدابير كوفيد-19 المعمول بها، بما في ذلك دور السينما والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية والمتاحف ومساحات اللعب الداخلية للأطفال.

وتشمل القيود التي تم تقليصها زيادة في عدد الزوار المسموح لهم زيارة المقيمين في دور الرعاية من اثنين إلى خمسة، طالما كانت نتيجة اختبار كورونا سلبية.

يذكر أن بريطانيا سجلت يوم أمس الاثنين، زيادة طفيفة في الإصابات اليومية بكورونا لكن الوفيات ظلت منخفضة مع الإبلاغ عن أربع حالات وفاة فقط خلال 28 يوما من ثبوت الإصابة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *