توقعات بنقل نهائي دوري الأبطال من إسطنبول إلى البرتغال

أخبار القارة الأوروبية- رياضة

لاتزال خطط تحويل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، إلى ملعب ويمبلي بإنكلترا، تواجه مشاكل بعد أن تعثرت المحادثات بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” والحكومة البريطانيا، وذلك بشأن قواعد الحجر الصحي لكبار الضيوف والموظفين.

وكان كل من مانشستر سيتي وتشيلسي طالبا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قد طلبا  نقل مكان المباراة إلى لندن، بدلا من مدينة إسطنبول التركية كما هو مقرر في29 من مايو/ أيار الجاري.

وسبق أن طلب “يويفا” من حكومة بريطانيا التنازل عن شرط الحجر الصحي عند الوصول إلى المملكة المتحدة لنحو ألفي موظف ومذيع في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 لكن تقارير أوروبية ذكرت اليوم الثلاثاء، أن “يويفا” قد يتوجه لنقل المباراة نحو لشبونة أو بورتو في البرتغال، لاستضافة النهائي.

ومن المقرر أن تقام المباراة بين تشيلسي ومانشستر سيتي، على ملعب أتاتورك في إسطنبول التركية يوم 29 مايو/ أيار الجاري، إلا أن الأمر أصبح موضع شك، بعد أن وضعت حكومة المملكة المتحدة تركيا على قائمة السفر الحمراء، وأخبرت المشجعين بأنه لا ينبغي لهم الذهاب، بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في تركيا.

ومن المتوقع أن يسمح بحضور 25 ألف شخص، في المباراة النهائية حال إقامتها على ملعب أتاتورك في تركيا، والتي تواجه موجة من فيروس كورونا، وتفرض إغلاقاً كاملاً.

ودخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في محادثات مع حكومة المملكة المتحدة واتحاد كرة القدم الإنجليزي أمس، بشأن نقل المباراة، لكن صحيفة “التايمز” ذكرت أنه نتيجة لعدم الاتفاق بشأن إجراءات الحظر المفروضة بسبب كورونا، باتت البرتغال الوجهة الأقرب لاحتضان نهائي الأبطال للموسم الثاني على التوالي.

Exit mobile version